قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وائل اليمن من بيروت : أصدر الاتحاد اللبناني للفروسية بياناً حول المشاركة اللبنانية في منافسات الدوري العربي quot;المجموعة السابعةquot; المؤهلة إلى كأس العالم، أشار فيه إلى أن الفارسين كريم فارس وجوزف عساف شاركا في الجولة الخامسة التي أقيمت في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، quot;وحقق فارس نتيجة جيدة بإحرازه المركز السادس ضمن الجائزة الكبرى، في ظل منافسة بين 29 فارساً خاضوا جولات القفز على ارتفاع 150 -160 سنتيمتراً.

وقد حقق جولة أولى من دون خطأ، ما يعني انه في حال إحرازه جولة أخرى مماثلة، يضمن تأهله إلى بطولة العالم، حيث لا تزال هناك مراحل عدة في كل من أبو ظبي يومي 25 و26 الشهر الحالي، إضافة إلى مراحل في الرياض والبحرين والكويت وسورياquot;. وذكر الاتحاد أن الفارس جوزف عساف quot;لم يوفق في تحقيق نتائج متقدمة، رغم النوعية، وذلك لاعتبارات فنية ذات صلة بالمستوى الفني العام للمنافساتquot;.

وأعلن أن الفارس كريم فارس quot;سجل خلال المرحلة السادسة لتصفيات الدوري العربي (المجموعة السابعة) المقامة حالياً في الشارقة، نتيجة متقدمة ضمن فئة الفرق، حيث حل فريقه الذي ضمه وثلاثة فرسان أردنيين في المركز الأول محققين جولتين دون خطأquot;.

ولفت الاتحاد إلى أن رئيسه اللواء سهيل خوري quot;بقي على اتصال دائم مع الفارسين فارس وعساف، حيث أثنى على جهودهما. وأكد ضرورة مضاعفة عطائهما من اجل تعزيز فرص التأهل إلى الاستحقاقات الدولية، أكان ذلك في بطولة العالم أو في كاس العالم، لا سيما وان رياضة الفروسية في لبنان باتت تملك من الكفاءة والخبرة ما يجعلها قادرة على أن تنافس رغم كل التحديات والصعوبات وخصوصا المادية منهاquot;.

وأمل اللواء خوري quot;أن يكون للفارسين اللبنانيين حضورهما وشأنهما الفاعل في المراحل المتبقية من منافسات الدوري العربي (المجموعة السابعة)، الذي كان للاتحاد اللبناني للفروسية شرف أن تقدم بفكرته ولاقت تبني وموافقة الاتحاد الدولي، ما يساهم في إتاحة فرصة اكبر للفروسية العربية عموما واللبنانية خصوصا للمشاركة في بطولة كأس العالم في الفروسيةquot;.