قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حكم سعودي يقود المباراة
الدوري الكويتي: قمة تقليدية بين العربي والقادسية غدا

الكويت: يستأنف النشاط الرياضي في الكويت غدا الاحد بعد توقف لمدة اسبوع حدادا على وفاة اميرها الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح الاحد الماضي

من لقاء سابق للقادسية الكويتي
اجلت على اثرها اربع مباريات من المرحلة الثانية عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم. ويلتقي غدا قطبا الكرة الكويتية العربي والقادسية، والكويت الثاني مع اليرموك، والشباب مع الساحل، والتضامن مع الفحيحيل. وكان كاظمة تعادل مع خيطان صفر-صفر، وخسرالنصر امام الجهراء صفر-1، وفاز السالمية على الصليبخات 4-1في افتتاح المرحلة السبت الماضي.

وتتجه الانظار الى استاد صباح السالم لمتابعة لقاء القمة التقليدي بين الغريمين العربي الثالث (26 نقطة) وضيفه القادسية المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة (31 نقطة). والمواجهة هي الثانية بين الفريقين في الموسم الحالي بعد فوز القادسية 2-1 في المباراة النهائية لبطولة تنشيطية، كما ان الفريقين مدعوان لمواجهة ثالثة في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد.

وتتميز لقاءات القمة بين العربي والقادسية بالاثارة والندية بعيدا عن ترتيب الفريقين في المسابقة، وهذه العوامل لا شك ستكون حاضرة غدا نظرا لموقعهما على لائحة الدوري، فالقادسية ابتعد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الكويت بعد فوزه الصعب على اليرموك 3-1 وسقوط الكويت في فخ التعادل مع كاظمة صفر-صفر في المرحلة الحادية عشرة، فيما يتربص العربي في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن المتصدر ونقطتين عن الثاني، وينتظر اي زلة قدم لهما للاقتراب منهما اكثر.

إقرأ المزيد:

السعودية تعلن تضامنها مع الكويت بإلغاء نقل المباريات
رايات الحداد ترتفع في الكويت والخليج رياضيا

الأسرة الرياضية الكويتية تنعي نفسها بوفاة أميرها

اتحاد كرة القدم الكويتي يعلن وقف النشاط حتى اشعار آخر

وكانت نتائج العربي تحسنت في الفترة الاخيرة وحقق اربعة انتصارات متتالية على الصليبخات 4-صفر والفحيحيل بالنتيجة ذاتها والنصر 2-صفر والساجل 4-صفر، بعد التعادل مع خيطان 1-1 في المرحلة السابعة، ويبدو ان اللاعبين عادوا للانسجام مع الفكرالتدريبي للمدرب الجديد القديم البرازيلي بادو فييرا الذي خلف المصري محسن صالح.

ويملك العربي اكثر من لاعب بامكانه حسم المباراة، ومن المرجح ان يعتمد فييرا في الهجوم على السوريين فراس الخطيب الذي كثيرا ما يقف الحظ الى جانبه في المواجهات مع القادسية، ورجا رافع الذي فك النحس عنه الذي لازمه منذ بداية الدوري وسجل هدفه الاول في مرمى الساحل.

في المقابل، مر القادسية في الفترة الاخيرة بمرحلة حرجة ادت الى خروجه من دوري ابطال العرب، ثم عانى الامرين لتخطي اليرموك بعد ان حول تخلفه صفر-1 الى فوز بشق الانفس 3-1 في الدوري المحلي، ولكن المواجهة مع العربي ستكون مختلفة تماما وسيحاول الظهور بصورة مغايرة واستعادة توازنه واقتناص النقاط الثلاث والتحليق بعيدا بالصدارة، قبل المواجهة مع مطادره المباشر الكويت الخميس المقبل في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من مرحلة الذهاب.

واكد مدير كرة القدم في القادسية محمد البناي ان الاعب الوسط البرازيلي المحترف لوسيو تماثل للشفاء من الاصابة التي تعرض لها وهي شد في العضلات الخلفية وانتظم في تدريبات الفريق واصبح جاهزا للمباراة القمة غدا، مضيفا quot;ان استعدادات الفريق تسير على جيدا ويشارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء المدافع نهير الشمري الذي تغيب من دون عذر وتقرر ايقافه لمباراتينquot;.

ويعول مدرب القادسية المحلي محمد ابراهيم على القوة الهجومية الضاربة بقيادة بدر المطوع متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، والى جانبه خلف السلامة، وفي الوسط يبرز العماني المتألق سلطان الطوقي وعبد الرحمن موسى ونواف المطيري. يقود المباراة الحكم السعودي علي المطلق.

ويخوض الكويت الثاني (28 نقطة) مباراة سهلة مع ضيفه اليرموك (12)، وهو مرشح لتعويض اهداره نقطتين بتعادله مع كاظمة وتضييق الفارق مع القادسية. ويغيب عن الكويت المهاجم المغربي محمد ارمومن ولاعب الوسط الانغولي اندريه ماكنغا لمشاركتهما مع منتخبي بلديهما في كأس الامم الافريقية التي انطلقت في مصر امس وتستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل.