أماني الصوفي من صنعاء : فشلت اللجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة القدم في تنظيم دوري كروي للنوادي اليمنية لتلاعبها في عدد من اللوائح والأنظمة المنضمة للدوري والتي على ضوئها اتخذ 11 نادياً يمنياً بالمقاطعة الجماعية للدوري ، حيث رفضت اللجنة المؤقتة إجراء قرعة رسمية بحضور الممثلين القانونيين للأندية المشاركة, وكذلك عدم الانتهاء من إعداد اللائحة الخاصة بالدوري , ومناقشتها مع الأندية.

ولليوم الثالث على التوالي تواصل فرق أندية الدرجة الأولى لكرة القدم مقاطعتها للجولة الأولى من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى, الذي بدأ أمس الأول الخميس ، حيث تغيب أمس الجمعة فريقي أهلي صنعاء, وضيفه شعب حضرموت في لقاء كان من المزمع إجراؤه في العاصمة صنعاء, في حين احتسب الحكم المباراة لصالح التلال بعد تغيب نادي الرشيد عنها اليوم في عدن.

وأقيمت مباراة واحدة منذ افتتاح الدوري أمس وهي المباراة التي جمعت شباب الجيل على تعاون بعدان في إب , وحقق الأول ثلاث نقاط له في البطولة ، اثر فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقد رفع 11 ناديا رفضت المشاركة في الدوري اليوم مذكرة للجنة المؤقتة لكرة القدم شرحوا فيها أسباب امتناعهم عن المشاركة.وأشاروا إلى جملة من الأسباب أهمها عدم إجراء قرعة رسمية بحضور الممثلين القانونيين للأندية المشاركة, وكذلك عدم الانتهاء من إعداد اللائحة الخاصة بالدوري , ومناقشتها مع الأندية.

وأكدت أندية أهلي صنعاء والهلال واليرموك وشعب إب وحسان والشعلة وشعب حضرموت والرشيد وتضامن شبوة وجيل الحديدة وتعاون إب بأن اللجنة المؤقتة لم تقوم بتوزيع النظام الأساسي لإتحاد كرة القدم , وأن اللجنة أصدرت تعديلات جديدة على قانون التحكيم وعدم إطلاع الأندية المشاركة عليها , وعدم وجود اختبارات لمعرفة للحكام في إدارة المباريات .

وانتقدوا إقامة الدوري بدون تذاكر دخول كونه مخالف لأنظمة الإتحاد الدولي ,خاصة وأن الدعم المالي لا يغطي 30 % من صرفيات المباراة .وطالبت الأندية بزيادة الدعم للأندية المشاركة , وإصدار تذاكر , والإهتمام بتسويق المباريات.

وبناء على تلك الأسباب جددت الأندية طلبها بتأجيل الدوري لأسبوعين قادمين حتى حين الإنتهاء من تطبيق الملاحظات التي رفعت لإدارة اللجنة المؤقتة لكرة القدم ، مؤكدين على أنهم لن يشاركون في الدوري الذي انطلق أمس 19 يناير الجاري.