قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وائل اليمن من بيروت : كاد المنتخب الإماراتي تسجيل مفاجأة قوية ضمن الدور الأول من بطولة دبي الدولية الـ 17 لكرة السلة، عندما أحرج بعد ظهر اليوم نادي الجيش السوري المدعم بلاعبين أمريكيين وكان قاب قوسين من الفوز عليه، إلا أن عامل الخبرة عند الفريق الضيف لعب دوراً بارزاً بترجيح فوز السوريين بفارق ثلاث نقاط 88-85.

ونجح فريق نادي الجيش السوري في فرض إيقاعه بداية المباراة، فساد الربع الأول من اللقاء وأنهاه بفارق 10 نقاط (26-16)، قبل أن يبدأ الإماراتيون رحلتهم في العودة إلى أجواء اللقاء ومنافسة السوريين، مع تقليصهم للفارق نهاية الشوط الأول إلى 8 نقاط (45-37) لصالح نادي الجيش السوري.

وسجل المنتخب الإماراتي 6 نقاط متتالية مقابل لا شيء للجيش السوري مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، ليقلص الفريق المضيف الفارق إلى نقطتين فقط (45-43) ويدفع بمدرب الفريق السوري المصري شريف عزمي إلى إشراك لاعبه الأميركي بايكر. وتتابعت المباراة بكثير من الإثارة والندية مع تقدم أصحاب الأرض بفارق نقطة 53-52، ليلعب المدرب عزمي جميع أوراقه دافعاً بلاعبه الأميركي الثاني هاريس مع إنتهاء الربع الثالث لصالح صاحب الأرض بنتيجة 61-59.

وتابع الإماراتيون تقديم أدائهم المميز بداية الربع الرابع والأخير من اللقاء، ليتقدم أصحاب الأرض بفارق 6 نقاط 66-60 قبل سبع دقائق من نهاية المباراة. واشتعلت المنافسة بين الفريقين وسط استكمال اللقاء على طريقة سلة من هنا وسلة من هناك مع أفضلية للإماراتيين الذين حافظوا على تقدمهم بفارق 4 نقاط (74-70) قبل ثلاث دقائق من نهاية هذه المباراة.

وأعطى السوري حكم عبدلله فريقه التقدم بفارق نقطة 75-74 قبل أن يرد صاحب الأرض، ويسود التعادل 77-77 قبل دقيقة ونصف من النهاية. وأهدر أصحاب الأرض 4 رميات حرة في الوقت القاتل من الربع الأخير كانت كفيلة بفوزهم لو سجلت، بعدما نجح السوريون وبدعم من لاعبيهم الأمريكيين، في قلب تأخرهم إلى تقدم وفوز بفارق 3 نقاط 88-85.

وكان لاعب الجيش السوري الأميركي بايكر أفضل مسجل في اللقاء بـ 24 نقطة أمام لاعب المنتخب الإماراتي علي عباس بـ 20 نقطة.