قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رصد لأبرز ما صدر عن مدربي الدورة
التعادل سيد الموقف في الدورة الدولية بالسعودية

فهد سعود من الرياض: مر اليوم الأول من الدورة الرباعية الدولية التي تستضيفها السعودية من 21 يناير الجاري حتى يوم 25 منه، بمشاركة أربعة منتخبات هي السعودية وكوريا الجنوبية واليونان وفنلندا، بتعادلين اثنين ،حيث تعادل المنتخب اليوناني بالمنتخب الكوري الجنوبي بهدف لهدف في المباراة الأولى التي أقيمت في الساعة الرابعة وأربعون دقيقة عصراً، فيما تعادل المنتخب السعودي ونظيره الفنلندي بنفس النتيجة في المباراة الثانية التي انطلقت في تمام الساعة الثامنة مساءً تحت رعاية الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم . يذكر أن جميع المباريات أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

quot;إيلافquot; كانت متواجدة لأخذ تصاريح المدربين وانطباعاهتم عن مباريات اليوم الأول، علماً بأن الدورة ستختتم يوم الأربعاء المقبل بلقاءين حيث يجمع الأول المنتخب الكوري الجنوبي بالمنتخب الفنلندي وتواجه السعودية في المباراة الثانية المنتخب اليوناني.

وتأهلت من هذه الفرق الأربعة منتخبين فقط إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في ألمانيا، وهما المنتخب السعودي والمنتخب الكوري الجنوبي، علماً بأنهم لن يتقابلا خلال هذه الدورة.

باكيتا:خصمنا اضطرنا إلى الهجوم

مدرب السعودية باكيتا
قال مدرب المنتخب السعودي السيد باكيتا أن لقاءهم مع المنتخب الفنلندي كان جيداً بالنسبة له، مؤكداً أن اللاعبين عملوا جاهدين على تطبيق بعض الخطط والجمل التكتيكية التي طلبها منهم وتدربوا عليها خلال الأيام الماضية.

وأضاف باكيتا في المؤتمر الصحافي الذي جرى بعد نهاية المباراة التي جمعت السعودية بفنلندا وانتهت ايجابية بهدف لهدف أن لاعبوه استطاعوا المحافظة على الكرة معظم فترات المباراة وطبعاً في الشوط الأول لم نظهر بالشكل المطلوب ولكن في الشوط الثاني استطعنا العودة إلى مجريات المباراة وتسيدنا الملعب تماماً على الرغم من كون الخصم كان يلعب بطريقة دفاعية.

وبرر باكيتا زجه بالمهاجمين وانتهاجه الطريقة الهجومية إلى أن طبيعة المباراة ودفاع الخصم جعلته يضطر للهجوم نظراً للمساحات الكبيرة في الملعب ففضل تكثيف الهجوم حتى يستفيد من تراجع الفنلنديين.

وطالب الوسط الرياضي بالصبر قليلا ريثما يمر بعض الوقت، فالجهاز التدريبي بقيادته يعتبر جديد ولابد من مرور بعض الوقت حتى يتكيف معه اللاعبين ويعرفوا طريقته ونهجه في التدريب.

وأكد باكيتا أنهم بحاجة للوقت كذلك حتى يستطيعوا إعداد المنتخب السعودي بشكل جيد لمونديال ألمانيا، معتبراً هذه الدورة مجالاً للتجارب وقد استغلينا هذه المباراة جيدا خصوصا وإنها أمام منتخب عريق وهو المنتخب الفنلندي.

روي هودسن: سعيد وحزين

مدرب فنلندا هودسن
ومن جهته، قال المدرب الفنلندي روي هودسن أنه سعيد بالمشاركة في هذه الدورة الرباعية على الرغم من كون فريقه يغيب عنه محترفيه بسبب ارتباطهم مع أنديتهم..

وعن المباراة ضد السعودية قال أنها كانت مباراة ممتازة وأعتقد أن المنتخب الفنلندي قد لعب بطريقة جيدة مما جعل الند الآخر وهو المنتخب السعودي يظهر هو الآخر بطريقة جيدة.

وقال: quot;صحيح أننا بالغنا في الطريقة الدفاعية، ولكننا سجلنا هدفاً جميلاً كنا نستحقه واشكر المنتخب السعودي على أداءه الرائع وأتمنى أن يستفيدوا من هذه المباراة لإعداد فريقهم بشكل جيد للنهائيات المقبلة.

واعترف المدرب روي هودسن أن لاعبيه بحاجة لبعض الانسجام في الفريق حتى يستطيعوا من خلاله العودة إلى أجواء التنافس مستقبلاً.

وابدي أسفه انه لن يستطيع أن يخوض مع فريقه كاملاً بمحترفيه سوى 3 مواجهات ودية فقط، في حين انه بحاجة لهؤلاء المحترفين الذين يزيدون عن 10 حتى يتمكن من صنع فريقه جيد يستطيع المنافسة على التأهل لأمم أوروبا 2008.

ادفوكات: النتيجة عادلة والهواء أتعبنا

مدرب كوريا ادفوكات
وسبق هذه المباراة مباراة أخرى جمعت المنتخب اليوناني بالمنتخب الكوري الجنوبي انتهت هي الأخرى بالتعادل الايجابي بهدف لهدف، وعقد مدربا المنتخبين بعد اللقاء مؤتمراً صحافياً هذا ابرز ما دار فيه:

قال مدرب المنتخب الكوري الهولندي ادفوكات أن نتيجة المباراة كانت عادلة في ظل ظروف مناخية صعبه أعاقت لاعبيه عن تحقيق نتيجة أفضل من التعادل .

وأكد أنه سعيد كونه يعد حالياًَ مجموعة من اللاعبين الشباب ليشاركوا في المونديال المقبل في ألمانيا معتبراً هذه الدورة كسباً كبيراً له ليتمكن من الوقوف على مستويات العديد من الوجوه الشابة.

ريهايغل: جذرت لاعبي فريقي من الكوريين

مدرب اليونان ريهاغل

ومن جهته، عبّر الألماني الشهير ريهايغل مدرب المنتخب اليوناني عن رضاه عن نتيجة المباراة مع المنتخب الكوري كونه فريق كبير ويملك كوكبة من اللاعبين الجيدين والمهاريين وأكد انه حذر لاعبيه من خطورة الكوريون كثيراً .

وعن المباراة قال: quot; بالنسبة لنا أردنا ان نختبر بعد اللاعبين وان نجرب وجوهاً أخرى، وعني كنت مرتاح في الشوط الأول إلا أنني كنت انتظر المزيد في الشوط الثاني من لاعبي فريقي، ولكن توجب عليّ القيام ببعض التغييرات كنت مضطر لها حتى أقف على مستويات معظم اللاعبين رغم أنها ساهمت في تراجع مستوانا في الشوط الثاني وافقد لاعبين الانسجام.

وأضاف أنهم الآن في طور التجربة حتى يكون المنتخب مستعد جيدا في شهر سبتمبر المقبل حيث تصفيات أمم أوروبا 2008.

إقرأ المزيد

مقتطفات من الدورة الدولية

تعادل السعودية وفنلندا

تعادل كوريا الجنوبية واليونان

مساعد مدرب أسبانيا معجب بالسعوديين

مدربو الدورة الدولية في السعودية يعقدون مؤتمراً صحافياً

اكتمال الاستعدادات للدورة الدولية

الأخضر يلاقي فرنسا ودياً

المنتخب السعودي يستهل مشواره للمونديال بالتعادل

الأخضر يخوض مباريات بالجملة استعدادا للمونديال

لجنة المنتخبات تسعى لمشاركة النجوم ضد السعودية

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا