قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة : تعقد ندوتان في معرض القاهرة الدولي للكتاب لمناقشة هموم كرة القدم الافريقية ومباريات بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر الى جانب طرح الرؤية المستقبلية لتطور الكرة المصرية.

وقال الدكتور ناصر الانصاري رئيس الهيئة العامة للكتاب في مصر ورئيس معرض القاهرة الدولي ان المعرض يطرح كافة القضايا الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية في مناقشات يحضرها الالاف من رواد المعرض من جماهير ونقاد ومثقفين.

واضاف لرويترز يوم الاحد quot;لقد وضعنا في برامج معرض الكتاب اقامة ندوتين عن كرة القدم الاولى ستقام يوم الجمعة المقبل بالمقهى الثقافي تحت عنوان كأس الامم الافريقية ..ظهور جديد وواقع مختلف.

quot;وستقام الندوة الثانية يوم 30 يناير بالمقهى الثقافي ايضا تحت عنوان اذاعة المباريات الرياضية.. خدمة أم سلعةquot; وهو ما يتعلق بقضية تشفير المباريات.

ويسع المقهى الثقافي ما يزيد على الف مشاهد ووجهت الدعوة لعدد من النقاد الرياضيين المصريين لحضور المناقشات.

ومن بين المدعوين حمادة امام نائب رئيس نادي الزمالك المصري والناقد الرياضي حسن المستكاوي وعصام بهيج كابتن منتخب مصر في كأس الامم الافريقية عام 1959 وعضو مجلس ادارة نادي الزمالك.

وقال محمد الشحات الاعلامي ورئيس تحرير صحيفة معرض الكتاب ان اقامة الندوات الرياضية في المعرض يجذب جماهير غفيرة من رواده خاصة وان هذه الندوات تستضيف كبار نجوم الكرة المصرية والعربية والافريقية وتحظى بمناقشات ساخنة حول مستقبل اللعبة الشعبية الاولى على المستوى المحلي والعربي.

وأضاف لرويترز quot;رفضت ادارة معرض الكتاب تأجيله (المعرض) الى ما بعد انتهاء مباريات كأس الامم الافريقية لوقوع الحدثين في منطقة واحدة بمدينة نصر خاصة وان معرض الكتاب يقام في هذا التوقيت من كل عام وعلى مدار 36 عاما وله اجندة دولية مرتبطة بالمعارض الدولية. كما ان اقامة بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم مناسبة رائعة تساهم في زيادة رواد المعرض الذين يحضرون المباريات وندوات المعرض.quot;

ويتزامن معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي تشارك فيه 36 دولة عربية واوربية مع استضافة مصر لبطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين والتي تقام في الفترة من 20 يناير كانون الثاني وحتى العاشر من فبراير شباط بمشاركة 16 منتخبا افريقيا.

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في 17 يناير ويستمر حتى الثالث من فبراير.