قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

اليمن تفشل في تنظيم دوري محلي لكرة القدم

أماني الصوفي من صنعاء : أكد مصدر مسؤول بوزارة الشباب والرياضة أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم قررت في اجتماعها امس تغريم الأندية التي رفضت اللعب في أول أيام الدوري العام لكرة القدم مبلغاً مالياً قدره (100.000 ريال) واحتساب الفريق الذي لم يحضر المباراة خاسرا ومنح الفريق الذي حضر المباراة الثلاث النقاط واعتباره فائزاً بثلاثة أهداف حسب ما نصت عليه المادة (47) الفقرة (1 ،3) من لائحة المسابقات ، مشيراً إلى أن برنامج الدوري قائم بحسب ما خطط له ووفق الجدول الموضوع سلفاً.

وقال أنهم سوف يقفون لكل من يحاول إفساد سير الدوري أو الأنشطة الرياضية ومصلحة الكرة اليمنية، وسيتم معاقبتهم وفق اللوائح الرياضية.
ونفى المصدر استلام اللجنة المؤقتة لأي رسالة من الأندية حسب ما ذكرته بعض وسائل الإعلام اليوم ، معتبراً ما قامت به الأندية خارجا عن القانون ولا يمت إلى العمل الرياضي بصلة.

وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة القدم فشلت حسب مصادر في الوسط الرياضي في تنظيم دوري كروي للنوادي اليمنية لتلاعبها في عدد من اللوائح والأنظمة المنضمة للدوري والتي على ضوئها اتخذ 11 نادياً يمنياً بالمقاطعة الجماعية للدوري ، حيث رفضت اللجنة المؤقتة إجراء قرعة رسمية بحضور الممثلين القانونيين للأندية المشاركة, وكذلك عدم الانتهاء من إعداد اللائحة الخاصة بالدوري , ومناقشتها مع الأندية.

ولليوم الثالث على التوالي تواصل فرق أندية الدرجة الأولى لكرة القدم مقاطعتها للجولة الأولى من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى, الذي بدأ أمس الأول الخميس ، حيث تغيب أمس الجمعة فريقي أهلي صنعاء, وضيفه شعب حضرموت في لقاء كان من المزمع إجراؤه في العاصمة صنعاء, في حين احتسب الحكم المباراة لصالح التلال بعد تغيب نادي الرشيد عنها اليوم في عدن.

وأقيمت مباراة واحدة منذ افتتاح الدوري أمس وهي المباراة التي جمعت شباب الجيل على تعاون بعدان في إب , وحقق الأول ثلاث نقاط له في البطولة ، اثر فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقد رفع 11 ناديا رفضت المشاركة في الدوري اليوم مذكرة للجنة المؤقتة لكرة القدم شرحوا فيها أسباب امتناعهم عن المشاركة.وأشاروا إلى جملة من الأسباب أهمها عدم إجراء قرعة رسمية بحضور الممثلين القانونيين للأندية المشاركة, وكذلك عدم الانتهاء من إعداد اللائحة الخاصة بالدوري , ومناقشتها مع الأندية.

وأكدت أندية أهلي صنعاء والهلال واليرموك وشعب إب وحسان والشعلة وشعب حضرموت والرشيد وتضامن شبوة وجيل الحديدة وتعاون إب بأن اللجنة المؤقتة لم تقوم بتوزيع النظام الأساسي لإتحاد كرة القدم , وأن اللجنة أصدرت تعديلات جديدة على قانون التحكيم وعدم إطلاع الأندية المشاركة عليها , وعدم وجود اختبارات لمعرفة للحكام في إدارة المباريات .

وانتقدوا إقامة الدوري بدون تذاكر دخول كونه مخالف لأنظمة الإتحاد الدولي ,خاصة وأن الدعم المالي لا يغطي 30 % من صرفيات المباراة .وطالبت الأندية بزيادة الدعم للأندية المشاركة , وإصدار تذاكر , والإهتمام بتسويق المباريات.

وبناء على تلك الأسباب جددت الأندية طلبها بتأجيل الدوري لأسبوعين قادمين حتى حين الإنتهاء من تطبيق الملاحظات التي رفعت لإدارة اللجنة المؤقتة لكرة القدم ، مؤكدين على أنهم لن يشاركون في الدوري الذي انطلق أمس 19 يناير الجاري.