تورينو (ايطاليا): قال وزير الداخلية الايطالي جوسيبي بيزانوإن ايطاليا لم ترصد ان دليل دامغ على وجود خطر امني يهدد دورة الالعاب الشتوية في تورينو.واضاف في مؤتمر صحفي ان اجهزة الامن تتوخى اليقظة وتتخذ الاجراءات الكفيلة بالرد على هجمات محتملة تنفذها جماعات متشددة محلية ومن الخارج.واضاف quot;لا نرى في الوقت الراهن خطرا ارهابيا ملموسا يهدد بلادنا ولاسيما دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في تورينو.quot;

واضاف يوم الاثنينquot;لكننا نرى ان تعرض ايطاليا لهجوم امر محتمل مثل اي دولة اخرى. ان تزامن دورة تورينو الشتوية الاولمبية مع الحملات الانتخابية قد يحتذب انظار الجماعات الارهابية الدولية.quot;

وتستعد ايطاليا للانتخابات العامة في ابريل نيسان القادم فيما تقام دورة الالعاب الاولمبية الشتوية من 10 الى 26 فبراير شباط القادم.

وقال بيزانو ان ايطاليا انفقت حتى الان 90 مليون يورو (110 ملايين دولار) على الاجراءات الامنية الخاصة بالبطولة بما في ذلك اضافة نحو تسعة الاف شرطي ورجل امن وتوقع ارتفاع التكلفة.

وقال منظمون يوم الخميس الماضي ان حوالي 370 الف تذكرة لمنافسات دورة الالعاب الشتوية التي تنطلق يوم 10 فبراير شباط في تورينو لم يتم بيعها حتى الان.

ونفدت حوالي 630 الف تذكرة من المليون التي تم طرحها للبيع وقاربت تذاكر اهم المنافسات على النفاد.