قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

مدرب انجلترا اريكسون يقاضي صحيفة بريطانية بشأن انتقادات

صحافي بريطاني يضلل مدرب المنتخب الانجليزي

لندن: اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بان مدرب المنتخب السويدي زفن غوران اريكسون سيترك منصبه بعد نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو المقبلين. يذكر ان عقد اريكسون ينتهي عام 2008 لكن بعد اجتماع ضمه مع مسؤولين في الاتحاد الانكليزي اعلن الاخير بان اريكسون سيترك منصبه بعد النهائيات.

وقال اريكسون في بيان رسمي وزعه: quot;انا سعيد لاننا توصلنا الى هذا الاتفاق، ونستطيع الان التركيز على استعداداتنا لكأس العالمquot;. واضاف quot;ادرك جيدا بانني احظى بدعم جميع اللاعبين والاتحاد الانكليزي وانا اريد ان اؤكد للجميع مدى تصميمي على انهاء مهمتي بتحقيق انجاز كبير متمثل باحراز كأس العالمquot;.
اما المدير التنفيذي في الاتحاد الانكليزي بريان بارويك فقال: quot;راينا نحن واريكسون بانه من الضروري ان نوضح مستقبل العلاقة بين الطرفين خصوصا بعد ان كثرت الشائعات والاقاويل في الاونة الاخيرةquot;.

واضاف quot;كما قلت في السابق، فان اولوية الاتحاد الانكليزي هي دعم المدرب ووضع جميع الانكانيات في تصرفه من اجل الظفر بكأس العالمquot;.

يذكر ان اريكسون هو اول مدرب اجنبي يشرف على المنتخب الانكليزي في تاريخه وقاده الى نهائيات كأس العالم عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية حيث خسر في ربع النهائي امام البرازيل، وكذلك الحال في كأس امم اوروبا 2004 في البرتغال حيث خرج امام الدولة المضيفة.

اما ابرز انجاز حققه اريكسون على رأس المنتخب فهو الفوز التاريخي على المانيا 5-1 في عقر دارها ملعب ميونيخ الاولمبي في ايلول/سبتمبر عام 2001.

ردود فعل

انقسمت الصحف البريطانية في الرأي يوم الثلاثاء بشأن مدى سلامة اعلان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ان سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي سيترك منصبه بعد نهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا عام 2006 .واجمعت عدة صحف على ان السويدي الذي ينقضي اجل تعاقده اصلا عام 2008 اصبح الان quot;قائدا عاجزا.quot;

وقالت صحيفة الاندبندنت quot;مهما طمأن سفين جوران اريكسون الامة انه ينعم بتأييد اللاعبين ورؤسائه فثمة حقيقة باردة مثيرة للاشمئزاز.quot;وأضاف quot;الحقيقة ان اريسكون اصبح الان البطة العرجاء التي لا يريدها احد.quot;

وقالت صحيفة صن الشعبية انه يتعين اعفاء اريكسون quot;دون دفع اي مقابل كتعويض.quot;

وقال برايان بارويك المدير التنفيذي بالاتحاد الانجليزي على موقع الاتحاد على الانترنت quot;شعر الاتحاد وسفين أنه من المهم توضيح الموقف بخصوص مستقبله (مع الفريق). هذا لمصلحة كل المعنيين بكرة القدم الانجليزية خاصة المشجعين.quot;كانت هناك الكثير من التكهنات حول هذا الامر في الاسابيع والشهور الاخيرة. من المهم أن نحل هذه القضية الان.quot;وتابع quot;هذه هي النتيجة الصحيحة وأود أن أشكر سفين ومستشاريه على تعاونهم الكبير. كما قلت من قبل فان هدفنا الرئيسي هو منح سفين والمنتخب الانجليزي أفضل فرصة للنجاح في كأس العالم. سفين بالتأكيد الرجل الذي قادنا الى المانيا.quot;

وقال الاتحاد إن اريكسون يترك منصبه قبل انقضاء عقده بعامين بسبب تصريحات لصحيفة شعبية قبل عشرة ايام.

واختلفت الصحف على حجم التعويض الذي سيناله اريكسون وقدره البعض بانه يتراوح بين 2.5 مليون جنيه استرليني (4.45 مليون دولار) الى خمسة ملايين جنيه استرليني.

وبمقتضى تعاقده الذي يبلغ اربعة ملايين جنيه استرليني في السنة يحق لاريكسون الحصول على ثمانية ملايين جنيه استرليني اذا كان استمر حتى انقضاء عقده عام 2008 .

وقالت صحيفة ديلي ميل عن يوم الاثنين انه quot;هو اليوم الذي ضاع فيه حظ سفينquot;.

واتخذت صحيفة ميرور موقفا ايجابيا وقالت إن هذا الموقف لن يؤثر سلبا على فرص انجلترا في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في المانيا في يونيو حزيران المقبل.

وكان بوبي روبسون وتيري فينابلس قد اعلنا تخليهما عن تدرب المنتخب الانجليزي عندما صعدا بالمنتخب الى الدور قبل النهائي لكأس العالم عام 19910 وبطولة الامم الاوروبية عام 1996 على الترتيب.

وقالت مكاتب مراهنات ان سام اولاردفيس المدير الفني لبولتون واندرارز والان كيربشلي المدير الفني لتشارلتون اثليتيك وستيف مكلارين المدير الفني لميدلسبره هم اوفر الشخصيات حظا لتولي مهمة تدريب المنتخب الانجليزي بعد اريكسون.

وقد أجرى اريكسون محادثات مع الاتحاد الانجليزي يوم الاثنين.وأصبح اريكسون (57 عاما) أول أجنبي يتولى تدريب المنتخب الانجليزي عندما عين في المنصب عام 2000 وقال انه سعيد بأن هذا الموقف جرى حله.وتحت قيادة اريكسون تأهلت انجلترا لثلاث بطولات كبرى ويعتقد كثيرون ان الفريق فرصته كبيرة في الفوز بكأس العالم لكرة القدم العام الحالي.

وفي الاسبوع الماضي قال محامو اريكسون انه رفع دعوى على صحيفة بريطانية بتهمة زعزعة الثقة فيه بعد ان نسبت اليه القول انه على استعداد للتخلي عن المنتخب الانجليزي بعد نهائيات كأس العالم القادمة في المانيا.

وكانت صحيفة (ذا نيوز اوف ذي وورلد) قد نسبت الى اريكسون يوم الاحد الماضي القول لاحد صحفيي الجريدة الذي تنكر في صورة رجل أعمال عربي ثري انه قد يترك المنتخب بعد النهائيات في المانيا ليتولى مسؤولية تدريب فريق استون فيلا الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم.

وقال محامو اريكسون إن موكلهم يريد ضرورة تصحيح قصص اخبارية من هذا النوع والتحريف الذي تم خلال مناقشات سرية.

واستدعى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم المدير الفني اريكسون ليمثل امام لجنة انضباط بعد ان نقلت صحيفة عنه ان هناك تلاعبا في انتقالات اللاعبين بالدوري الممتاز.

وكانت صحيفة نيوز اوف ذا وورلد نقلت عن اريكسون يوم الاحد قوله ان ثلاثة اندية لم يحددها تورطت في دفع مبالغ بشكل غير قانوني فيما يتعلق بالانتقالات.