إقرأ المزيد في تغطية إيلاف

لومار مدرب تونس يخشى المهارات الهجومية لجنوب أفريقيا

المغاربة يطالبون برأس مدرب منتخبهم

تعادل مصر والمغرب يؤجل الحسم للجولة الأخيرة

الفراعنة في مواجهة أسود الأطلسي وعينهم على ربع النهائي

فوزان لنيجيريا والسنغال

كأس أفريقيا : مواجهة ساخنة بين نيجيريا وغانا

تونس تبدأ الدفاع عن لقبها برباعية في الشباك الزامبية

غينيا تعمق جراح جنوب افريقيا

كأس أفريقيا : تونس تبدأ الدفاع عن لقبها ضد زامبيا

فوزان للكاميرون والكونغو

المغرب تخسر أمام ساحل العاج بهدف دروغبا

كأس أفريقيا : قمة ساخنة بين المغرب وساحل العاج

مصر تكرم وفادة ليبيا بثلاثية في الافتتاحية

فوز مصر على ليبيا 3/صفر

مصر تتقدم على ليبيا 2//صفر في افتتاح كأس أفريقيا بحضور مبارك

الرئيس مبارك يفتتح كأس أمم أفريقيا

مبارك يفتتح بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم.. الليلة

برنامج مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

إيلاف و وكالات : افلتت الكونغو الديموقراطية من الخسارة وانتزعت بعشرة لاعبين تعادلا ثمينا من انغولا صفر-صفر يوم الاربعاء على استاد الكلية الحربية في القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الخامسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى 10 شباط/فبراير المقبل. وتلتقي الكاميرون مع توغو لاحقا.

وكانت البداية كونغولية بقيادة تريزور لومانا لوا لوا لكن سرعان ما تغيرت الامور حيث تحولت السيطرة الى انغولا خصوصا بسبب النقص العددي في صفوف الكونغو الديموقراطية بعد طرد لاعب وسطها المتألق مابي مبوتو تريزور لضربه المدافع كارلوس الونسو بدون كرة (19)، بيد ان الانغوليين فشلوا في استغلال الموقف وسقطوا في فخ التعادل.

ورفعت الكونغو الديموقراطية رصيدها الى 4 نقاط منفردة بالصدارة موقتا بفارق نقطة واحدة امام الكاميرون مقابل نقطة واحدة لانغولا. وأهدر اكوا مهاجم فرصة ذهبية لمنح التقدم لانغولا اثر هجمة مرتدة قادها فيغيريدو الذي انتزع كرة من منتصف الملعب ومررها الى اكوا المنفرد بيد انه تسرع في تسديدها ليتصدى لها الحارس باسكال كاليمبا (7). ورد لوا لوا بانفراد بالحارس جون ريكاردو وسدد الكرة بجوار القائم الايسر (13).

وأهدر فلافيو امادو فرصة سانحة لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة ساقطة من اكوا فانفرد بالحارس كاليمبا لكنه سددها ساقطة فوق المرمى (14)، ثم حذا حذوه كارلوس الونسو كالي عندما تلقى كرة من ركلة لمونتوراس فسددها والشباك خالية خارج المرمى (16).

وتلقت الكونغو الديموقراطية ضربة موجعة بطرد لاعب وسطها المتألق مابي مبوتو تريزور لضربه المدافع كالي دون كرة (19). وهي ثاني حالة طرد في البطولة بعد ان رفعت البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى ليبيا لويس اغوستيني في المباراة الافتتاحية ضد مصر.

وابعد المدافع جامبا الكرة من امام المهاجم لوا لوا المنفرد اثر دربكة امام المرمى (29). وتعرض الدفاع الكونغولي الديموقراطي الى ضغط كبير من المهاجمين الانغوليين في الدقيقة 30 عندما تهيأت الكرة امام اكوا داخل المنطقة فحاول تسديدها بيد ان المدافع فيليسيان كابوندي ابعدها في توقيت مناسب لتتهيأ امام فيغيريدو الذي مررها بينية الى فلافيو داخل المنطقة فسددها بقوة ارتدت من الحارس وتهيأت امام ايدسون الذي سددها بدوره زاحفة ابعدها الدفاع.

وسدد اكوا كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس كاليمبا (45). وتبادل المنتخبان الهجمات في الشوط الثاني بيد ان الاخطر كانت لانغولا وتحديدا لقائدها اكوا الذي تباطأ في متابعة تمريرة فيغيريدو داخل المنطقة (64)، ثم رأسية اثر انفراد بالحارس كاليمبا (66).

وتابع اكوا مسلسل اهدار الفرص السهلة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فيغيريدو فانفرد بالحارس وسددها برعونة في قدمي الحارس كاليمبا (70).