قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

الرياضي اللبناني والجزيرة المصري لنهائي دورة دبي السلوية

الرياضي وفاست لينك والجزيرة وزوب اهان لنصف نهائي دورة دبي

الرياضي يستعيد نغمة الفوز

الجيش السوري يفوز على الامارات سلويا

الجزيرة المصري يوقف انتصارات الرياضي المتتالية هذا الموسم

فوز بلوستار على الامارات

دورة دبي السلوية غداً


وائل اليمن من بيروت : جدد نادي الرياضي بطل لبنان والعرب فوزه ببطولة دبي الدولية الـ 17 لكرة السلة للسنة الثانية على التوالي، أثر تسجيله فوزاً ساحقاً على نادي الجزيرة المصري lt;lt;حامل كأس مصرgt;gt; بفارق 20 نقطة (83-63)، ليثأر اللبنانيون لخسارتهم الأولى هذا الموسم أمام المصريين في الدور الأول من البطولة. وزحفت الجالية اللبنانية إلى قاعة آل مكتوم الرياضية، حيث قدر الجمهور اللبناني والذي يطلق عليه لقب lt;lt;فاكهة البطولةgt;gt; بأكثر من 5 آلاف مشجع، هتفوا للفريق اللبناني وللبنان طيلة دقائق اللقاء، حتى حملوا الأعلام اللبنانية وخرجوا عقب انتهاء المباراة، ليستكملوا احتفالاتهم بالنصر اللبناني في شوارع دبي.

لم يتأخر مدرب نادي الجزيرة المصري quot;الإيطاليquot; ماريو بلازوني من طلب الوقت المستقطع الأول له، عقب تسجيل الرياضي 5 نقاط متتالية مقابل لاشيء للمصريين بعد مرور دقيقة و 40 ثانية على البداية. ووسع اللبنانيون الفارق إلى 12، قبل أن يفتتح الجزيرة التسجيل بعد مرور 3 دقائق ونصف. وتعرض lt;lt;ديناموgt;gt; فريق الرياضي علي محمود وزميله المصري إسماعيل أحمد للإصابة، ليدخل براين بشارة وحسين توبه lt;lt;الدشمةgt;gt; بدلا منهما مع تقدم الرياضي 16-4. وتألق التوبه باستحواذ الكرات المرتدة، التمرير وسرق الكرات، كما برز براين بشارة باختراقاته وتمريراته لجو فوغل، قبل أن يدخل هذا الأخير بمشكلة كبيرة أثر ارتكابه ثلاث أخطاء، وسط تسجيل ماديسون 14 نقطة في الربع الأول الذي انتهى بنتيجة 25-14.

وجاءت بداية الربع الثاني دفاعية بامتياز من الجانبين مع تسجيل الرياضي نقطتين فقط خلال دقيقتين ونصف مقابل لاشيء للجزيرة، ليطلب مدرب الجزيرة وقته المستقطع الثاني ويسحب لاعب ارتكازه احمد الصقر من أرض الملعب أثر ارتكابه الخطأ الثالث. وحاول صانع ألعاب الجزيرة رامي الجنيدي إبقاء فريقه في جو اللقاء من خلال ثلاثياته في هذا الربع، في حين برز بشارة من جانب الرياضي بتسجيله 11 نقطة في هذا الربع، مع دخول معظم لاعبي الرياضي بمشكلة الأخطاء، وتراوح الفارق بين 15 و 10 نقاط، قبل أن ينتهي النصف الأول من المباراة بنتيجة 47-34 لصالح اللبنانيين.

ودفع المدرب بلازوني بلاعب إرتكازه إبراهيم العدوي إلى جانب محمد زين وأحمد الصقر في محاولة للعب من داخل المنطقة اللبنانية ودفع جو فوغل لارتكاب خطأه الرابع، وسط استغلال لاعبي الجزيرة كثرة الأخطاء التي وقع بها لاعبي الرياضي، ليقلص المصريون الفارق إلى 4 نقاط 54-50. واشتعلت المنافسة في الدقيقتين الأخيرتين من الربع الثالث سيما بين الأخوين جنيدي ومواطنهما إسماعيل أحمد الذي رفع الفارق إلى 9 نقاط، في وقت تابع لاعبو الرياضي إضاعتهم للرميات الحرة مع انتهاء هذا الربع بفارق 7 نقاط وبنتيجة 65-58.

وقلص الجزيرة الفارق إلى ثلاث نقاط فقط (65-62) بداية الربع الأخير، في حين صام الرياضي عن التسجيل طوال الثلاث دقائق والنصف الأولى، قبل أن يفتتح عمر الترك التسجيل للرياضي ويضيف فوغل ثنائية يرفع من خلالها الفارق إلى 8 نقاط 70-62. ولحق براين بشارة بزميله علي محمود بعد ارتكابهما الخطأ الخامس، وسط توسيع الرياضي للفارق إلى 14 نقطة من خلال ماديسون والترك الذي سجل ثلاثيته الثانية في هذا الربع (76-62)، وأضاف أحمد ثلاث نقاط ليرفع الـ Run اللبناني إلى 17 نقطة مع توقف رصيد المصريين على 62 نقطة، قبل أن تنتهي المباراة لصالح الرياضي بفارق 20 نقطة (83-63)ويتوج الرياضي بطلا لدورة دبي الدولية الـ 17.

تتويج الرياضي اللبناني بلقب الدورة
وجاء الأميركي ماديسون هدافاً للقاء بـ 28 نقطة، أمام اسماعيل أحمد وجو فوغل بـ 15 و 14 نقطة تباعاً فضلا عن 7 متابعات مناصفة، كما سجل براين بشارة 12 نقطة أمام عمر الترك بـ 11 نقطة (3 ثلاثيات). من جهة الجزيرة، كان رامي الجنيدي أفضل مسجل في فريقه بـ 12 نقطة أمام محمد زين الدين بـ 11 وأحمد الصقر ومحمد الكلداني بـ 10 نقاط لكل منهما.

وحصل لاعبو الرياضي على حصة الأسد من الجوائز الفردية، فأحرز الفرعون المصري إسماعيل أحمد كأس أفضل لاعب في البطولة، فيما فاز ماديسون بلقب هداف وأفضل مسجل ثلاثيات في هذه البطولة، وجاء علي محمود كأفضل صانع ألعاب في البطولة، فيما أحرز فؤاد أبو شقرا والحاج جودت شاكر لقبي أفضل مدرب وأفضل إداري في البطولة.

من جهة ثانية، جاء لاعب بلوستارز السنغالي يايا داي كأفضل لاعب ارتكاز في البطولة، وأحرز لاعب فاست لينك الأردني أيمن دعيس لقب أفضل لاعب في صد الكرات Shot blocker، فيما كان المصري شريف الجنيدي أفضل لاعب جناح، والسوري شريف الشريف أفضل لاعب احتياط Best Sixth player.