القاهرة : nbsp;وقعnbsp; الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدمnbsp; مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر بالقاهرة الاتفاقية الالحاقية لاستمرار إقامة مباراتي السوبر السعودية المصرية على كأس خادم الحرمين الشريفين و الرئيس المصري والتي تقام سنويا بين بطلي الدوري والكأس في كلا البلدين الشقيقين.

الأمير سلطان بن فهد ومعه الأمير نواف بن فيصل
nbsp;nbsp; وأوضحnbsp;الأمير نوافnbsp;في مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاقية جمعه برئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه حرصا من الاتحادين الشقيقين السعودي والمصري لكرة القدم على استمرار إقامة هذه البطولة ووجود الرغبة الحقيقية لتطويرها وعرفانا بما تجده الرياضة في كلا البلدين من دعم واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، و الرئيس محمد حسني مبارك ولأنها تحمل اسمين غاليين فهي بحد ذاتها منجز كبير يدل على عمق العلاقة بين البلدين من القيادة الى الشعب في كافة المجالات .. وجاءت مكملة لما هو مؤسس أصلا من علاقات متينة بينهما الى جانب ما تحمله من معاني وأهداف سامية ودلالات لكلا البلدين بشبابهما ورياضييهما كرمزًٍ من رموز قوة الصداقة والعلاقة الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين خاصة المجال الرياضي والشبابي.

وبيّن أن هذه الاتفاقية بقالبها التطويري الجديد الذي تم الاتفاق عليه تحمل لائحة جديدة وخاصة روعي خلال إعدادها من قبل الاتحادين شموليتها وتحقيقها لأهم أهداف إقامة تلك البطولة وهي مصلحة الكرة العربية بصفة عامة وكرة القدم السعودية والمصرية بصفة خاصه.

وقال بأن البطولة ستتيح الفرصة لالتقاء الأشقاء من إداريين وفنيين ولاعبين وجماهير مع بعضهم البعض من خلال تواجدهم في مكان واحد سواء في السعودية او مصر حيث نصت الاتفاقية على ان يكون مقر الإقامة واحدا سواء في السعودية او في مصر وهو ما يتيح للجميع فرصة الالتقاء الأخوي وسط تنافس رياضي شريف .

وأشارالأمير نوافnbsp;إلىnbsp;أن هذه الاتفاقية وبما تحمله من مواد وبنود ستمكنها بمشيئة الله تعالى من الاستمرار بعد أن تم دخول شبكة راديو وتلفزيون العرب / ART / كراعي رسمي لتلك البطولة وهو ما يتوافق مع التوجه الرياضي العالمي بالاستثمار من خلال الرياضة لكون الرياضة أصبحت الآن صناعة هامه .

اجتماع بين الاتحاد العربي ونظيره الأفريقي

على صعيد آخر ، nbsp;اجتمع الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم بالقاهرة برئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السيد عيسى حياتو .

وأوضحnbsp; انه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الاتحادين العربي والأفريقي لكرة القدم ومناقشة العمل على إيجاد آلية مشتركة بين الاتحادين تضمن تواجد كافة المنتخبات العربية في بطولات ومسابقات الاتحادين خاصة مباريات دوري كأس العرب للمنتخبات من خلال التنسيق التام عند عمل روزنامة كل اتحاد لإيجاد المواعيد المناسبة التي لاتتعارض بين مواعيد بطولاتهما الرسمية ومواعيد مباريات أيام الفيفا أيضا التي تحرص كافة المنتخبات على الاستفادة منها .

وأبانnbsp; انه تم تكليف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ محمد روراوه بالاجتماع بسكرتارية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لوضع كافة التصورات اللازمة بروزنامة مسابقات الاتحادين العربي والأفريقي لكرة القدم .

حضر الاجتماع أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان بن محمد السعد وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات سليم علولو ومدير القنوات الرياضية براديو وتلفزيون العرب محي الدين صالح كامل.