قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: لن تكون مهمة مهمة ليفربول سهلة عندما يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس انكلترا في كرة القدم وذلك لانه يستضيف على ملعبه quot;انفيلدquot; ارسنال القوي في ابرز مباريات الدور الثالث السبت. ويعتبر ملعب quot;انفيلدquot; حصنا منيعا حيث لم يمن ليفربول باي خسارة منذ 8 اذار/مارس الماضي في جميع المسابقات وتحديدا منذ سقوطه امام بنفيكا البرتغالي في دوري ابطال اوروبا. ومنذ ذلك التاريخ لم يخسر ليفربول اي من المباريات العشرين التي خاضها على ملعبه.

واعتبر قائد ليفربول ستيفن جيرارد بان قوة ليفربول على ارضه تجعله مرشحا قويا لتخطي ارسنال والظفر باللقب وقال: quot;كان من الممكن ان نكون القرعة ارحم بالنسبة الينا خصوصا في الادوار الاولى من الكأس لكن ما هو هام بنظرنا اننا نخوض المباراة على ارضناquot;. واضاف quot;قوتنا على ارضنا تشكل افضلية معنوية بالنسبة الينا واعتقد بان ارسنال يتوجس هذا الامرquot;.

وكشف quot;نملك في الوقت الحالي تشكيلة قوية ومتجانسة ونحن واثقون من تحقيق نتيجة ايجابية لكن في الوقت نفسه ندرك جيدا بان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاقquot;.

وكان جيرارد احد القلائل الذين خاضوا نهائي مسابقة الكأس بين ليفربول وارسنال عام 2001 عندما تخلف فريقه صفر-1 حتى الدقائق العشر الاخيرة قبل ان يسجل زميله السابق مايكل اوين هدفين ليخرج فريقه فائزا.
تعتبر المباراة ثأرية بالنسبة الى ليفربول الذي مني بخسارة قاسية امام ارسنال صفر-3 في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لكنه منذ ذلك التاريخ نجح في استعادة توازنه وحقق نتائج ايجابية في الاونة الاخيرة.

وكان ليفربول احرز اللقب الموسم الماضي بفوزه على وست هام بركلات الترجيح بعد مباراة ماراتونية مثيرة انتهى وقتها الاضافي بالتعادل 3-3.

ويقف التاريخ ضد ارسنال لانه لم يفز على ليفربول في عقر دار الاخير في مسابقة الكأس منذ 71 عاما. ويغيب عن صفوف الفريق اللندني صانع العابه المتألق الاسباني فرانسيسك فابريغاس، لكن معنويات الفريق ارتفعت بعودة مهاجمه الرائع تييري هنري بعد غياب شهر عن الملاعب وقد سجل هدفا في مرمى تشارلتون وساهم في صنع هدفين في الدوري المحلي السبت الماضي.

يذكر ان ليفربول وارسنال مدعوان ايضا لمواجهة مرتقبة على الملعب ذاته الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

واسفرت قرعة الدور الثالث ايضا عن 4 مواجهات اخرى بين فرق الدرجة الممتازة، حيث يلتقي ايضا مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري مع استون فيلا، وشيفيلد يونايتد مع مانشستر سيتي، وايفرتون مع بلاكبيرن، وبورتسموث مع ويغان.

اما الفرق الاخرى فستلعب مع اندية من درجات ادنى على غرار تشلسي مع ماكليسفيلد، وتوتنهام مع كارديف، ونيوكاسل مع برمنغهام.