استعدادات متواصلة لافتتاح خليجي 18
-تخفيضات فندقية للاعلاميين وتدريب المتطوعين
-حفل الافتتاح هدية الامارات لاشقائها الخليجيين


لاعبو الإمارات يطالبون الجمهور بالثقة فيهم

الابيض يدخل المرحلة الاخيرة من استعداداته لخليجي 18

منتخب العراق يبحث عن أمجاده في خليجي 18

بهاء حمزة من دبي : ارتفعت وتيرة الاستعدادات الاماراتية لاستضافة كأس الخليج الثامنة عشر التي تبدأ في السابع عشر من الشهر الحالي، وبالتزامن مع الاستعداد الفني للمنتخب الاماراتي الاول رفعت كل اللجان المشاركة في البطولة شعار quot;لا وقت للضياعquot; وعلى رأسها اللجنة العليا المنظمة التي تعقد اجتماعا يوم الاحد برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان في مقر اتحاد كرة القدم في ابوظبي لمناقشة المستجدات الأخيرة والصيغة النهائية حول برنامج حفل الافتتاح للبطولة والذي يجري في استاد مدينة زايد الرياضية.

كما ستناقش اللجنة الخطط الموضوعة من قبل اللجان العاملة في البطولة وخاصة فيما يتعلق بعمل التلفزيون الناقل الرسمي للمباريات وهما قناتا دبي وابوظبي الرياضيتان والإطلاع على اخر تجهيزات لجنة الألعاب الجماعية والإطلاع على تجهيزات الإستادان الثلاثة التي ستستضيف مباريات الكرة وخاصة استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

ومن المنتظر ان تناقش اللجنة العليا موضوع تذاكر مباريات الدورة لإتخاذ القرار المناسب الخاص بها خلال اليومين القادمين حتى تتوفر للجماهير قبل انطلاق الحدث بوقت كاف.

على صعيد متصل تبدأ غدا بنادي الضباط في العاصمة الاماراتية دورات صقل المتطوعين في بطولة كأس الخليج الثامنة عشر.

وتتضمن الدورات التي تستمر يومين ويفتتحها محمد خلفان الرميثي مدير البطولة القاء محاضرات حول مهارات رجل المراسم والبروتوكول الدولي والاعلام المرآة العاكسة للرياضة والعلاقات العامة والاتيكيت في المحافل الرياضية ودور المتطوعين في مساعدة رجال الشرطة على تحقيق الامن.

كما ستعرض كل التفاصيل الخاصة بالجوانب الإعلامية وأماكن إقامة كبار الزوار وإقامة المنتخبات ووسائل المواصلات وملاعب البطولة والمنصات الرئيسية وأمور الاستقبال.

افتتاح مركز البطاقات

وكان الشيخ حمدان بن مبارك قد اففتح قبل ايام مركز إصدار البطاقات للدورة واجتمع مع ممثلي اللجنة الأمنية واستمع لشرح مفصل عن الطريقة التي يتم فيها سير العمل لإصدار البطاقة حسب المستندات المرفقة من الجهة الطالبة للبطاقة.
كما اجتمع مع مندوبي شركة دن واطلع على سير العمل لإخراج حفل الافتتاح بأحلى صورة وأبدى رضاه عن طريقة العمل التي ستأتي بثمارها من خلال حفل افتتاح مميز للبطولة.

حفل الافتتاح كان قد شهد بروفاته مساء الثلاثاء الماضي الشيخ سيف بن زايد ال نهيان وزير الداخلية وأبدى ارتياحا لما شاهده مؤكدا على حسن سير العمل واشار الى أن حفل الافتتاح سيكون مميزا ومتمنيا النجاح للبطولة التي تجمع الأشقاء الخليجيين في بلد زايد الخير.

وكان الوزير قد استمع إلى شرح مفصل من مخرج الحفل ( اندرو وولش ) عن تفاصيل فقرات الحفل، كما اطلع على الجدول الزمني الخاص بحفل الافتتاح.

ولم تنس اللجنة المنظمة في غمرة انشغالها بالاستعدادات التقنية والفنية الاعلاميين حيث توصلتاللجنة الإعلامية للدورة لاتفاق مع خمسة فنادق في أبو ظبي لتحديد أسعار مخفضة للإعلاميين القادمين من جميع دول الخليج العربي لتغطية فعاليات خليجي 18. رغبة من اللجنة في تيسير عمل الصحافيين خلال البطولة وتسهيل اقامتهم في الدولة.