قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتحاد ألعاب القوى سحب جوازه وشطب اسمه
عداء بحريني من أصل كيني‮ ‬يفوز بسباق إسرائيلي‮

مهند سليمان من المنامة: بعد ان اثار غضب البحرينيين اعلن الاتحاد البحريني سحب جواز العداء البحريني‮ ‬مشير جوهر‮ (‬من اصل كيني‮) وشطب اسمه من قائمة لاعبي العاب القوى بعد ان شارك بصفة شخصية بسباق استضافته اسرائيل، وذكرت صحيفة إسرائيلية ان العداء جوهر‮ ‬فاز بسباق ماراثون طبريا الذي‮ ‬اجري‮ ‬يوم الثلاثاء الماضي،‮ ‬وهي‮ ‬المرة الأولى التي‮ ‬يشارك فيها رياضي‮ ‬يمثل دولة عربية في‮ ‬سباق في‮ ‬اسرائيل حسب قول الصحيفة‮. ‬

وقالت صحيفة‮ quot;جيروزليم بوستquot; ‬ان جوهر جاء الى اسرائيل مع 20 ‬متسابقا كينيا جلبهم مايك كوسكي،‮ ‬المدرب السابق للفريق الوطني‮ ‬الاسرائيلي.

العداء البحريني ( الكيني الاصل) مشير جوهر
‬وقد أنهى جوهر السباق في‮ ‬ساعتين وثلاث عشرة دقيقة واثنتي‮ ‬عشرة ثانية‮، وبعد السباق،‮ ‬قال جوهر للصحيفة الاسرائيلية بأنه‮ quot;فخور جداًquot; ‬بالعدو في‮ ‬اسرائيل،‮ ‬وقال‮ quot;على الرغم من أن البحرين لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل،‮ ‬إلا أنها بلد حر والناس‮ ‬يجب أن‮ ‬يتعايشوا مع بعضهم متجانسينquot;.

وأضاف‮ quot;عندما قررت المشاركة لم أكن أعلم بأن مشاركتي‮ ‬سوف تكون سابقة تاريخية بالنسبة لي،‮ ‬لكن عندما وصلت‮ (‬قيل لي‮) ‬بأنه لم‮ ‬يشارك أي‮ ‬رياضي‮ ‬من قبل في‮ ‬اسرائيل‮quot;، ‬وقال جوهر وهو مسيحي‮ ‬كاثوليكي،‮ raquo;‬هذه المشاركة لا تمثل مشكلة بالنسبة لي‮ ‬وأتمنى العودة للمنافسة في‮ ‬السنة القادمةquot;، ولم تكن زيارة جوهر لاسرائيل هي‮ ‬الأولى،‮ ‬وانما تعتبر أول مشاركة له في‮ ‬سباقات الماراثون‮. ‬

الاتحاد البحرين استغرب التصرف من لاعبه وقال في بيان له quot; تلقى الاتحاد البحريني لالعاب القوى بكل دهشة واستغراب وأسف نبأ مشاركة العداء البحريني الكيني الاصل مشير سالم في بطولة العاب القوى التي اقيمت في اسرائيل، وعلى الفور شكل الاتحاد لجنة تحقيق عاجلة برئاسة الفني احمد حمادة لدراسة الامر وتم الاتصال فورا بالمدرب المشرف على اللاعب ، والذي اكد انه لا علم له بالمشاركة وهي غير مدرجة في برنامج مشاركات اللاعب وما قام به تصرف شخصيquot;.

واكد الاتحاد في البيان التي حصلت إيلاف على نسخة منه ان لجنة التحقيق رفعت نتائجها إلى مجلس الإدارة وقرر شطب اللاعب نهائيا من سجلات الاتحاد البحريني لألعاب القوى وسحب جوازه البحريني نظرا لمخالفته انظمة وقوانين مملكة البحرين علما بأنه شارك بجواز سفره الكيتي ولم يتحمل الاتحاد اي نفقات ماليه من جراء المشاركات.

كما قرر الاتحاد البحريني انذار المدرب كوير والتأكيد على جميع اللاعبين بأهمية وضرورة الالتزام باللوائح والانظمة المعمولة بها بالبحرين ، وقرر الاتحاد رفع قراراته إلى الاتحاد الدولي للالعاب القوى.