قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين تحارب الفساد في أوليمبياد 2008

بكين/ شينخوا/ : صرح مسئول كبير في بكين ان المدينة ستعزز من المراقبة والاشراف على تحضيرات اولمبياد 2008 لمنع ومحاربة الفساد. وقال ما تشي

شعار بكين
بنغ سكرتير لجنة بكين لفحص الانضباط في اجتماع حول الاشراف على مشاريع منشآت الاولمبياد ان على دوائر فحص الانضباط على كافة المستويات ان تعزز من اعمال المراقبة.

واضاف ما الذي يشغل ايضا منصب عضو في اللجنة الدائمة للجنة المركزية لفحص الانضباط في الحزب الشيوعي الصيني quot; يتعين علينا ان نحاول فعل الافضل باستخدام كل الوسائل وحشد وتعبئة القوى العاملة بقدر الامكان لنشرف على العمل التحضيريquot;.

وكانت بكين وعدت باستضافة اولمبياد quot; نزيه quot; حيث تعهد ليو تشي, سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني لبلدية بكين ورئيس لجنة بكين التنظيمية لاولمبياد 2008, بتعزيز جهود محاربة الفساد في التحضير للالعاب الاولمبية العام الماضي, وجاءت هذه التصريحات عقب اعلان اللجنة الدائمة للجنة المركزية لفحص الانضباط عن اقالة نائب عمدة بكين السابق ليو تشي هوا وطرده من الحزب.

وفي اشارة الى الواقعة, يذكر ان التحريات اثبتت ان ليو تشى هوا, الذي تم ايضا تجريده من كافة مناصبه الادارية, حصل على ملايين اليوانات كرشوة باستغلاله لمنصبه الحكومي, وكان قد انتخب نائبا للعمدة عام 1999 ومكلفا بالاشراف على مشاريع البناء والعقارات والرياضة والمرور في العاصمة الصينية.