دبي: حقق منتخب الامارات فوزا لافتا على شتوتغارت الالماني 2-1 يوم الاثنين على استاد آل مكتوم في نادي النصر في بطولة تحدي دبي الودية لكرة القدم. وسجل محمد عمر (60) واسماعيل مطر (71) هدفي الامارات، والالماني ماريو غوميز (57) هدف شتوتغارت. وكان هامبورغ الالماني تغلب على منتخب ايران بالنتيجة ذاتها. وتختتم الدورة الاربعاء المقبل، فتلعب الامارات مع هامبورغ، وايران مع شتوتغارت.

وقدم المنتخب الاماراتي عرضا مقبولا خصوصا في الشوط الثاني الذي اوعز فيه مدربه الفرنسي برونو ميتسو الى اللاعبين بالتخلي عن الحذر الدفاعي والاندفاع الى الهجوم فحصلوا على عدد من الفرص ترجموا اثنتين منها.
وكانت محاولات اماراتية اخطرها من اسماعيل مطر من ركلة حرة من نحو عشرين مترا حيث ارسل كرته باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس ابعدها الى ركنية ببراعة (22).

ولم يشكل الفريقان خطورة فعلية على المرميين طوال الدقائق المتبقية من الشوط الاول. وبدأ المنتخب الاماراتي الشوط الثاني بشكل افضل مع سعي الى التسجيل فحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة نفذها بشير سعيد قوية لكن الحارس تدخل مرة ثانية لابعادها الى ركلة ركنية (51)، اتبعها عبد الرحيم جمعة بكرة قوية على يسار المرمى بعد ثوان قليلة.

وافتتح شتوتغارت التسجيل عبر غوميز اثر كرة وصلته على مشارف المنطقة فسار بها وسددها في المرمى (57).

وادركت الامارات التعادل بعد ثلاث دقائق فقط اثر اختراق لفيصل خليل من الجهة اليمنى حيث مرر كرة عالية ارتقى لها محمد عمر ووضعها في الزاوية اليسرى للمرمى.

وتوالت الهجمات الاماراتية واثمرت هدف الفوز اثر انطلاقة سريعة من الجهة اليمنى مرر على اثرها عبد الرحيم جمعة كرة وصلت الى اسماعيل مطر الخالي من الرقابة فارسلها الى داخل المرمى (71).

وتأتي البطولة في اطار الاعداد النهائي للمنتخب الاماراتي قبل مشاركته في كأس الخليج الثامنة عشرة quot;خليجي 18quot; التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابوظبي خلال الفترة من 17 الى 30 يناير/كانون الثاني الحالي.

بطولةالشيخمحمدبنراشد:فوزلاتسيووبنفيكاعلىمرسيلياوبايرنميونيخ


دبي: فاز لاتسيو الايطالي على مرسيليا الفرنسي 3-1، وبنفيكا البرتغالي على بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الاصلي صفر-صفر) اليوم الاثنين على استاد النادي الاهلي في دبي في بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الودية لكرة القدم. وسجل ستيفانو ماوري (22) والنيجيري ستيفن ماكينوا (76) وكريستيان باسكوالي (85 من ركلة جزاء) اهداف لاتسيو، والجزائري سمير نصري (28) هدف مرسيليا.

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة 22 اثر كرة من ركلة حرة فشل حارس مرسيليا في ابعادها فوصلت الى ماوري وضعها في الشباك. ورد مرسيليا عبر نصري الذي نفذ ركلة حرة رائعة مسددا الكرة في اعلى المقص الايسر (28).

وتفوق لاتسيو مجددا حين وجد ماكينوا مساحة في المنطقة الفريق الفرنسي فانفرد بالمرمى وارسل الكرة في الزاوية اليسرى (76)، قبل ان يضيف باسكوالي الهدف الثالث من ركلة جزاء اثر تعرضه الى عرقلة من النيجيري تاييه تايوو فترجمها بنفسه واضعا الكرة على يسار الحارس (86).

وفي مباراة ثانية، فاز بنفيكا البرتغالي على بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقت الاصلي.

ويلتقي لاتسيو مع بنفيكا بعد غد الاربعاء في المباراة النهائية، في حين يلعب مرسيليا مع بايرن ميونيخ لتحديد صاحب المركز الثالث.
ــ