قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتركوا أبو تريكه
عبدالرحمن فهمي

فيه quot;هيصهquot; وquot;مولدquot; في المحيط الكروي.. لماذا؟؟.. انهزم الأهلي من الاسماعيلي بالقاهرة.. يا سلام.. شيء طبيعي جدا ان ينهزم أي فريق كروي بعد أن وصل الي القمة العالمية تحيطه الأفراح من كل جهة وفي كل مكان وعلي كل المستويات.. ونحن بشر.. وهؤلاء شباب صغير.. ثم الأهلي ليس خيراً من فرنسا التي كسبت كأس العالم وهزمت البرازيل. ثم انهزمت من السنغال في طوكيو!!!.. وخرجت من الدور الأول للبطولة.. ثم الأهلي لم ينهزم من طنطا رغم ان كل لاعبيه الكبار لم يشتركوا في المباراة.. ثم قولوا لي يا اتحاد الكرة يا quot;موقرquot;!!.. أي فريق يمكن ان يلعب خمس مباريات في 24 يوما.. بعد رحلة عودة من بلاد الشمس المشرقة quot;طيران 12 ساعةquot; ثم استقبال اسطوري وعودة الي الأهلي والزيجات!!.. أي فريق يحتمل هذا؟؟..

أنا لا أدافع عن الأهلي.. فهناك من هو المفروض ان يدافع عنه.. ولكن فقط أسرد حقائق يتغافل عنها ويتناساها عمدا بعض الأقلام.. وان كنت أقول لأصدقاء العمر في النادي الكبير ان هذه الشماتة العارمة والفرحة الطاغية ورد الفعل المدوي هي تعبير عن قوة الأهلي ومكانته ورفعة شأنه.. فهناك أندية كبيرة quot;شبعتquot; هزائم ولم تعلق عليها كثيرا وسائل الاعلام. وان كنت أري أن ما حدث للأهلي يوم الأحد الدامي 7 يناير 2007 quot;عيد الميلادquot;!!.. سببه معنوي أكثر منه فنيا.. قرار عدم الاستغناء عن أبي تريكه قبيل المباراة بساعات لم يصب أبو تريكه وحده بل كل اللاعبين.. فهذا النجم الكبير الذي أخرج أكثر من بطولة من فم الأسد في آخر لحظة وقد بلغ السن الحرجة quot;28 سنةquot; أليس من حقه أن نلبي طلباته ونتركه يؤمن مستقبله.. نعم أخذ الكثير ولكنه يستحق الأكثر من غير النادي.. في احترافه في الخارج.. ثم الاحتراف في الخارج مفيد للفريق القومي وربما يعطيه مركزا مرموقا في الاستفتاءات العالمية القادمة.

نحن quot;عواجيزquot; القلعة الحمراء.. الذين شربوا مباديء الفانلة الحمراء.. لو كان أبو تريكه عرض عليهم طلب الاحتراف في الخارج لقاموا بثني رقابهم وبكبرياء النادي الأهلي.. ثم أيضا بحنان الأب علي الابن البار استجابوا لطلبه فورا.. لأن النادي الأهلي كسب مئات البطولات قبل أن يلعب له أبو تريكه بل قبل أن يولد!!.. وسيكسب مئات البطولات بعد أن يتركه أبو تريكه وبعد أن يعتزل.. هذا هو تاريخ القلعة الكبري.. الأهلي لا يرغم أحدا لكي يلعب له رغم أنفه!!

كان المرحوم عبده البقال أول سؤال له لأي شبل يريد ضمه للأهلي: quot;انت يا ابني بتشجع أي نادي؟؟quot; فإذا قال له الأهلي يعمل المستحيل ليضمه الأهلي.. غير ذلك يتركه فورا.. واسألوا الشربيني وطه إسماعيل وطاهر الشيخ من الموجودين حاليا.. اتركوا أبو تريكة وستعود الانتصارات.

جريدة الجمهورية المصرية