قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بهاء حمزة من دبي: قام نادي الأرسنال الانجليزي بشراء برنامج (CA) لإدارة تقنية المعلومات في إطار تطلع النادي لتعزيز بنيته التحتية لدعم تحوله إلى

ستاد الأرسنال الإنكليزي
مشروع تجاري عالمي وذلك مع انتقاله إلى إستاد الإمارات.

ويضم الإستاد الجديد البالغة سعته 60.000 مقعدا وتم افتتاحه في تموز (يوليو) 2006 مجموعة من وسائل الضيافة الجديدة والترفيه وأنظمة حجز التذاكر التي تتحكم في كل شيء بداية من بوابات الدخول الدوارة وحتى أجهزة إعادة البث التليفزيوني في المقصورة التنفيذية.

وتتطلب هذه الأنظمة الجديدة الأكثر تعقيدا وتطورا الإدارة بفاعلية قبل أن تؤثر على الخدمة. فعلى سبيل المثال تحول نادي الأرسنال من استخدام 20 جهازا خادما في إستاد هايبري إلى 60 بإستاد الإمارات و500 جهاز EPOS مرتبطين بشبكة موحدة مقارنة ب 25 جهازا في إستاد هايبري والأداء والاعتماد على هذه النظم ذو أهمية بالغة لمشروع الأرسنال التجاري.

وقال نديم جارودي نائب رئيس (CA) في دبي للتسويق للأسواق الشرقية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ان الأرسنال أحد الأندية الإنجليزية العريقة التي تتمتع بعلاقة طويلة مع الشركة quot;ونحن نرى أن حلولنا التقنية تعد جوهرية لدعم تحول مشروعاتهم عن طريق مراقبة سلسلة كبيرة من المنشآت وأحدث الأجهزةquot;.

وأضاف ان الأندية الرياضية والاتحادات على مستوى العالم غيرت من نظرتها التقليدية وتقوم حاليا بنشر برامج تقنيات المعلومات المتطورة لتعزيز أدائها. مع برنامج (CA) لإدارة تقنيات المعلومات يمكننا التعرف على المشكلات قبل أن ينتج عنها فقدان الخدمة أو إلى أبعد الحدود أن يحدث إخفاق حيث يقوم بالرد سريعا إما عن طريق حل المسألة أو العودة إلى النظام الاحتياطي.

ومن بين المنتجات التي قام فريق الأرسنال بشرائها مؤخرا شبكة المركز الموحد وإدارة النظم والمركز الموحد لإدارة مستوى الخدمة والمركز الموحد لبوابة الإدارة. ومن المتوقع ان تمكن هذه البرامج ادارة الأرسنال من مراقبة وتحليل أدائه في مجال تقنية المعلومات وتقديم معلومات إدارية أوسع عن بنيته التحتية لإدارة المعلومات. بالإضافة إلى ذلك فإن النادي لديه بالفعل عدد من منتجات (CA) المثبتة كلها بغرض تحسين الاعتمادية والوفرة لبنيتها التحتية وبيانات مهمته الحرجة ولضمان أمنه عبر قاعدة المستخدمين البالغ عددهم 200 مستخدم أو أكثر. هذه المنتجات تشمل المركز الموحد لإدارة الأصول ومدير الرسائل لإدارة البريد الإليكتروني.

وتمكن هذه التقنية تمكن تقنية المعلومات من أن تكون متماشية مع أهداف مشروع الأرسنال.

في المقابل قال أدريان فورد المدير التجاري للفريق ان الأرسنال يتمتع بخبرة تزيد على 100 عام من تراث كرة القدم مندمجة بطموحات حديثة جدا لبناء النادي ليصبح قوة ماليةquot;. ولازالت كرة القدم معنية بما يجري على أرض الملعب ولكن النظام البيئي الحديث لكرة القدم أيضا يتطلب نجاحا تجاريا ليُمكن الاستثمار الذي يضمن دعم الإنجازات الرياضة. quot;ولكي نحقق هذا النجاح التجاري فنحن بحاجة إلى توفير البنية التحتية لدعم طموحاتنا التي تشمل تقنية المعلوماتquot;.

جدير بالذكر ان الأرسنال بدأ مشواره الكروي عام 1886 عندما قررت مجموعة من العمال بمصنع وولويش أرسنال للسلاح في لندن تشكيل فريق لكرة القدم لعب تحت اسم ديال سكوير قبل تبني إسم رويال أرسنال. وفي عام 1891 أصبح النادي محترفا وغير اسمه إلى وولويش أرسنال قبل ان ينضم إلى دوري كرة القدم عام 1893.

ومن خلال مسيرته التي تزيد على 100 عام حقق الأرسنال العديد من النجاحات والإنجازات منها بطولة الدوري 13 مرة والفوز بكأس إتحاد كرة القدم 10 مرات وكأس الدوري مرتين وكأس أندية أوروبا أبطال الكؤوس كما فاز بكأس European Fairs Cup مرة واحدة.

ويقدر مشجعو النادي بحوالي 30 مليون مشجع على مستوى العالم منهم مليونان في المملكة المتحدة و11 مليون في أماكن أخرى بأوروبا و12 مليون في منطقة أستراليا التي تضم (أستراليا ونيوزيلندا والجزر المجاورة في المحيط الهادي) ومليونان في أفريقيا و مليونان في أميركا الشمالية.