الساعدي القذافي
نيقوسيا: اكد نجل الزعيم الليبي، الساعدي معمر القذافي انه وقع عقدا حتى نهاية الموسم انتقل بموجبه الى نادي سمبدوريا الايطالي لكرة القدم. وقال الساعدي لوكالة فرانس برس: quot;تلقيت العديد من العروض وخصوصا من الاندية الايطالية لكنني فضلت سمبدوريا لان الفريق يتطلع الى التواجد بين أندية المقدمة في دوري الكرة الايطالي لهذا الموسم ما يؤهله المشاركة في بطولات الكؤوس الاوروبية للموسم المقبل في حال نجح في احراز احد المراكز الخمسة الاولىquot;.

واضاف الساعدي : quot;بدأت التمارين رسميا مع الفريق قبل ثلاثة ايام بعد فترة الاختبار الذي امضيته في صفوف الفريق وانا اشعر بالراحة لتواجدي في هذا النادي العريق وامل ان اقدم للنادي التطلعات المرجوة مني في خط هجوم الفريق خلال مرحلة الاياب quot;. ويضم فريق سمبدوريا حاليا اربعة مهاجمين وهم إميليانو بونازولي وفابيو بازاني وفرانشيسكو فلاتشي وفابيو كاغيلياريلا بالاضافة الى الساعدي، ويسعى مدرب الفريق البرتو والتر نوفيللينو الى جعله جعله أكثر هجوماً للتواجد بين فرق المقدمة في النصفالثاني من الدوري المحلي.

ويحتل سمبدوريا المركز السادس في دوري الكرة الايطالي برصيد 23 نقطة ويتساوى والنقاط مع فريق أودينيزي الذي يحتل المركز السادس بفارق نقطتين عن لاتسيو صاحب المركز الخامس. ويعتبر فريق سمبدوريا الفريق الايطالي الرابع الذي يدافع عن الوانه الساعدي القذافي بعد كل من يوفنتوس الذي إنطلق معه كلاعب محترف في دوري الكرة الايطالي ثم اودينيزي وبيروجيا قبل ان يحط الرحال في سمبدوريا حاليا.

يذكر ان سمبدوريا كان له صولات وجولات محليا واوروبيا في اواخر الثمانينات ومطلع التسعينات بقيادة الثنائي التوأم جانلوكا فياللي وروبرتو مانشيني (مدرب انترميلان حاليا) حيث احرز اللقب المحلي مرة واحدة وبلغ نهائي دوري ابطال اوروبا عام 1992 وخسر امام برشلونة الاسباني. يذكر ان الساعدي مستثمر في نادي يوفنتوس ويملك 5ر7 في المئة من حصة النادي الشمالي العريق عبر الشركة الليبية العربية للاستثمارات.