محمد عبد الرحمن من القاهرة : يبدأ الأسبوع 18 من مسابقة الدوري العام المصري، يوم الأحد بثلاث مباريات ويستكمل يوم الاثنين بخمس مباريات تتفاوت أهميتها حسب موقع كل فريق في جدول الدوري .

أبرز المباريات تقام كالعادة يوم الأثنين، حيث يلتقي الأهلي متصدر الترتيب برصيد 44 نقطة مع بترول أسيوط الأخير برصيد 10 نقاط، في مباراة يغيب عنها التكافؤ بكل المقاييس وبينما يسعى الاهلي لتحقيق فوز كبير وسهل، فأن أبناء أسيوط سيطمحون لتعادل مفاجئ عن طريق الدفاع المستمر .

و على ملعب السويس مباراة قوية يستضيف فيها بتروجيت صاحب المركز الخامس برصيد 27 نقطة الزمالك في ثوبه الجديد بالمركز الثالث برصيد 33 نقطة ، وبينما بتروجيت يطمع في دخول المربع الذهبي فالزمالك يريد المنافسة على الأقل على المركز الثاني .

فيما يلعب انبي الهزيل هذا الموسم بالمركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة مع الإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة .

على ملعب بورسعيد يستضيف المصري الذي يحتل المركز الحادى عشر برصيد 18 نقطة المقاولون بعد الهزيمة القاسية له هذا الموسم من الأهلي ويسكن بالمركز السادس برصيد 27 نقطة .

بينما تشهد محافظة الغربية مباراة دربي بين غزل المحلة العريق ونادي طنطا الصاعد هذ الموسم، غزل المحلة بالمركز الرابع بفارق الأهداف عن بتروجيت والمقاولون برصيد 27 نقطة والصراع شديد على هذا المركز خصوصا بعد هزيمة المحلة من الإسماعيلي في أخر دقيقة بينما طنطا بالمركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط وقد تحسنت عروضه وينقصه خبرة التهديف .

بينما يلتقي يوم الأحد، الترسانة وحرس الحدود، الترسانة بدأ حصد النقاط وترك المؤخرة وتقدم للمركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة وحرس الحدود استطاع الفوز في مباراتين متتاليتين لأول مره هذا الموسم وارتفع رصيده إلى 25 نقطة تقدم بها للمركز السابع .

فيما طلائع الجيش يستضيف الأوليمبي على استاد جهاز الرياضة، رصيد طلائع الجيش من النقاط 24 نقطة بالمركز الثامن، والاولمبي يريد الهروب من القاع ورصيده 13 نقطة بالمركز الرابع عشر .

المباراة الثامنة والأخيرة بين الإتحاد وأسمنت السويس، الفريق السكندري تعادل مرتين وارتفع رصيده إلي 21 نقطة بالمركز التاسع ويطمع في أسمنت السويس المحير حيث بدأ الموسم بقوة لكنه يتعرض لتراجع مستمر ونال الهزيمة التاسعة من الحرس ورصيده 18 نقطة بالمركز العاشر .