قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


ممدوج الماجد من الخبر: اعتمد الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب برنامج حملة حماية شعارات الأندية الرياضية من الاستخدام التجاري غير النظامي المعد من قبل إدارة الاستثمار وخصخصة الاندية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

واوضح مدير عام إدارة الاستثمار وخصخصة الاندية بالرئاسة الدكتور خالد بن عبد الله الباحوث أن إطلاق هذا البرنامج يأتي حرصا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب على حماية حقوق الاندية واستغلال شعاراتها من قبل المؤسسات والشركات التجارية دون الحصول على تفويض رسمي بذلك.

وطالب الدكتور الباحوث من خلال تصريح له في وكالة الأنباء السعودية - واس- جميع الاندية بهذه المناسبة التعاون مع هذا البرنامج من اجل العمل على تسجيل شعاراتها رسميا لدى إدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة لكي تضمن الحفاظ على حقوقها وعدم استخدام شعاراتها لاغراض تجارية دون تفويض مباشر من النادي.

وابان الباحوث أن المرحلة الاولى من هذه الحملة إنطلقت بالفعل بالتنسيق مع الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري لوضع الآليات التي تمكن الاندية من مكافحة استغلال شعاراتها تجاريا كما هو معمول به في الدول المتقدمة في هذا المجال.

واشار مدير إدارة الاستثمار وخصخصة الاندية الى أن هذا البرنامج يحظى بمتابعة دقيقة من قبل صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وقد صدرت توجيهات سموه بشأن بدء المرحلة الثانية من البرنامج والتي تشتمل على الخطوات التنفيذية بالتعاون مع وزارة التجارة والادارة العامة للرقابة الجمركية لمراقبة الشركات والمؤسسات التي تقوم بترويج السلع والبضائع التي تحمل شعارات للاندية غير مرخصة الى جانب مراقبة السلع والبضائع المستوردة التي تحمل مثل هذه الشعارات.

واكد الدكتور الباحوث أن مثل هذه الاجراءات التي تهدف الى تهيئة الاندية الرياضية السعودية لان تكون قطاعات ربحية تعتمد على نفسها في ادارة برامجها وانشطتها وفق الاساليب الحديثة في عالم الخصخصة سيكون لها دور حيوي ومهم في الحفاظ على حقوقها وأيجاد مداخيل جديده لها .. متمنيا من جميع الاندية السعودية التعاون في هذا المجال