قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


ملبورن: شهد اليوم الاول من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى (غران شيليم)، اشتباكات بين نحو 150 مشجعا صربيا وكرواتيا تم استبعادهم من قبل الشرطة الاسترالية خارج الملعب الرئيسي. وقالت ناطقة باسم الشرطة الاسترالية كاترين جيس quot;انهم بالخصوص مشجعون من صربيا تم استبعادهم من الملعب عندما كانوا يحاولون استفزاز مشجعين كرواتquot;. وتبادل المشجعون الشتائم قبل ان يشتبك بعضهم مع بعض بالايادي امام الملعب الرئيسي quot;رود لايفر اريناquot;. وتدخلت الشرطة لتفريق المشتبكين وطردهم من الملعب بعد ان جردتهم من التذاكر.


واكد رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة المضرب ستيف وود انه لم تكن هناك اي اصابات او اعتقالات مشيدا بالتدخل الرائع لرجال الامن. وقال quot;نتمنى ان يكون رد الفعل اليوم رسالة واضحة الى كل من يريد الخروج عن النص في هذه التظاهرة العائليةquot;. وتضمن برنامج اليوم الاول من المنافسات مباراتين لافضل لاعبين في كرواتيا هما ماريو انسيتش التاسع الذي بلغ الدور الثاني وايفان ليوبيسيتش الرابع الذي خرج من الدور الاول وبات اول المصنفين يودعون البطولة مبكرا.


وكان مشجعون صرب لفتوا الانظار الاسبوع الماضي في دورة سيدني عندما اطلقوا صافرات الاستهجان بحق البلجيكية كيم كلييسترز خلال مواجهتها الصربية يلينا يانكوفيتش في المباراة النهائية. وتعيش في ملبورت جالية كبيرة من الكروات والصرب الذين اشتبكوا في السابق خلال مباريات لكرة القدم.