تورونتو : تمكن جوش هوارد من تسجيل تصويبة قبل أقل من ثانية من انتهاء زمن المباراة ليمنح دالاس مافريكس فوزا على تورونتو رابتورز بنتيجة 79-69 ليل الاحد في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.وكان رابتورز متقدما في بعض فترات المباراة بفارق 61 نقطة الا ان مافريكس قاتل ثانية مستندا الى التسديدات الحاسمة لديريك نوفيتسكي. وانهى نوفيتسكي المباراة مسجلا 83 نقطة.

واضاع انتوني باركر لاعب تورونتو رمية ثلاثية عند انطلاق صافرة النهاية ليمنح مافريكس الانتصار الرابع له على التوالي مما يرفع اجمالي انتصاراته إلى 13 مقابل ثماني هزائم.وقاد نوفيتسكي مسيرة المسجلين في صفوف مافريكس حيث سجل 41 نقطة من 03 تصويبة اضافة إلى استحواذه على 11 كرة مرتدة وتقديمه خمس مساعدات مؤثرة لزملائه وثلاث محاولات لمنع التسجيل كما خطف الكرة مرتين.

وقال نوفيتسكي للصحفيين quot;بكل وضوح لقد عاندنا الحظ.quot;واضاف quot;لم نكن موفقين حتى الشوط الثاني ودخلنا إلى اجواء المباراة عقب بداية شاقة.quot;وتابع quot;افتتح جوش التسجيل قبل أن يكتب نهاية مثيرة للمباراة.quot;

وتفوق تورونتو على مدار معظم فترات المباراة حيث كان متقدما بنتيجة 95-84 عند منتصف المباراة إلا أن مافريكس حشد قواه لاستعادة المقدمة قبل دقيقتين من النهاية ثم عاد ثانية عن طريق تصويبة هوارد في نهاية المباراة.وتعد هذه هزيمة مثيرة للاحباط لرابتورز الذي حقق 71 انتصارا مقابل 12 هزيمة بعد أن سجل 94 في المئة من التصويبات اضافة إلى 12 من أصل 42 رمية حرة.

وادت الهزيمة إلى تقاسم الفريق صدارة القسم الاطلسي الضعيف مشاركة مع نيوجيرزي نيتس.وأضاف تيري 71 نقطة لدالاس بينما أضاف هوارد 41 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة.وسجل كريس بوش 42 نقطة واستحوذ على 51 كرة مرتدة لرابتورز بينما اضاف تي.جيه. فورد 61 نقطة وثماني مساعدات وسجل باركر 41 نقطة.وسجل الن ايفرسون 23 نقطة ومرر تسع مساعدات مؤثرة لزملائه ليفوز دنفر ناجتس للمرة الثانية في آخر تسع مباريات بتغلبه على بورتلاند تريل بليزرز 901-39.

واضاف ستيف بليك 52 نقطة لناجتس الذي حقق 81 انتصارا مقابل 71 هزيمة والذي حقق خمس انتصارات مقابل ثماني هزائم بدون هدافه الابرز كارميلو انتوني الذي تم ايقافه لمدة 51 مباراة.وقاد سيرجيو رودريجيز تريل بليزرز الذي حقق 51 انتصارا مقابل 42 هزيمة بتسجيل 32 نقطة وتقديم عشر مساعدات مؤثرة لزملائه