برلين : جدد لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم الهولندي مارك فان بومل اليوم الاثنين رفضه اللعب مع منتخب بلاده ما دام المهاجم الدولي السابق ماركو فان باستن مدربا له. وقال فان بومل في تصريح لصحيفة quot;كيكرquot; الالمانية: quot;قرار الاعتزال كان الاكثر صعوبة في مسيرتي، لكن بالنسبة الي كان افضل حل لعدم اللعب للمنتخب ما دام فان باستن مدربا لهquot;.


واوضح فان بومل (29 عاما) انه سيكون تحت تصرف الاتحاد الهولندي في حال تخلى فان باستن عن منصبه، وقال quot;اذا ابدى المدرب الجديد للمنتخب الهولندي حاجته لخدماتي فانني ساكون تحت تصرفهquot;. وكان فان بومل اعلن في تشرين الاول/اكتوبر الماضي رفضه العودة الى صفوف المنتخب الهولندي بعد عدم استدعائه لخوض المباراتين الاوليين لتصفيات بطولة امم اوروبا المقررة عام 2008.


وعلى غرار لاعبين دوليين اخرين ابرزهم مهاجم ريال مدريد الاسباني رود فان نيستلروي، انتقد فان بومل اختيارات المدرب فان باستن معتبرا بان الاخير لا يستند على معايير رياضية لاختيار لاعبيه الاساسيين. وكان فان بومل ارسل كتابا رسميا الى الاتحاد الهولندي يعمله بقراره قبل 3 اشهر :quot;الاختلاف في وجهات النظر بيني وبين فان باستن كبيرة جداquot;.
يذكر ان فان بومل انتقل مطلع الموسم الحالي الى صفوف بايرن ميونيخ قادما من برشلونة الاسباني