قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


في البطولة التي تنطلق غدا في ابو ظبي
تنافس شديد بين هدافي دورة خليجي 18

قراء إيلاف يرشحون العراق للفوز بلقب خليجي 18

اكتمال التفاصيل الأخيرة لاستضافة خليجي 18

كأس الخليج تحتضن 6 مدربين أجانب لقيادة منتخباته

تاريخ دورات كأس الخليج

رئيس اللجنة الإعلامية:جاهزون لخليجي 18

جدول مباريات خليجي 18

إيلاف من أبوظبي - وكالات : ستشهد كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم (خليجي 18) التي تقام فعالياتها بأبو ظبي خلال الفترة من 17 إلى 30 كانون ثان/يناير الحالي سباقا متميزا بين الهدافين لوجود عدد كبير من المهاجمين البارزين على مستوى منطقة الخليج في المنتخبات الثمانية المشاركة بالبطولة.

ودائما ما تحظى كأس الخليج أهمية قصوى للاعبي المنطقة خاصة وأن هذه البطولة تتمتع بشعبية وشهرة كبيرة منذ انطلاقها عام 1970 لذلك يحرص كل لاعب مشارك على الظهور بأفضل مستوى له.

وفي خليجي 18 ستشتعل منافسة خاصة بين العديد من المهاجمين منهم إسماعيل مطر في الامارات وسيباستيان سوريا وخلفان إبراهيم خلفان وحسين ياسر من قطر والعراقي يونس محمود والعماني عماد الحوسني والبحريني علاء حبيل ومواطنه الاخر حسين على والكويتي بدر المطوع والسعودي محمد الشلهوب.

ويتصدر قائمة الهدافين على مستوى بطولات الخليج المهاجم العراقي حسين سعيد الذي يرأس حاليا الاتحاد العراقي لكرة القدم عندما سجل عشرة أهداف في كأس الخليج الخامسة التي استضافتها العراق عام .1979 .

ويأتي في المركز الثاني كل من الكويتي جاسم يعقوب في كأس الخليج الرابعة عام 1998 والكويتي الاخر جاسم الهويدي في كأس الخليج الرابعة عشرة التي جرت في البحرين برصيد تسعة أهداف لكل منهما.

البحريني علاء حبيل
وفي ظل وجود عدد كبير من المهاجمين المشهود لهم بالكفاءة تتطلع جماهير كرة القدم الخليجية على مشاهدة العديد من الاهداف في الشباك وتحلم بأن يعود معدل التهديف عاليا كما كان في بطولات سابقة وأن يرتفع رصيد الهدافين في المسابقة التي تنطلق بالامارات بعد أيام.

واقتصر رصيد هداف الدورة الماضية (خليجي 17) التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2004 على أربعة أهداف للعماني عماد الحوسني بينما تصدر قائمة هدافي (خليجي 16) بالكويت في مطلع عام 2004 البحريني طلال يوسف برصيد خمسة أهداف وهو نفس رصيد الهداف في خليجي 15 بالسعودية عام 2002 وكان من نصيب العماني هاني الضابط.

وفي خليجي 14 بالبحرين عام 1998 فاز الكويتي جاسم محمد إبراهيم الهويدي بلقب الهداف برصيد تسعة أهداف وفي خليجي 13 بعمان عام 1996 فاز القطري محمد سالم العنزي بلقب الهداف برصيد أربعة أهداف.

وفي خليجي 12 بالامارات عام 1994 فاز السعودي فؤاد أنور والقطري محمود صوفي باللقب برصيد أربعة أهداف لكل منهما وفي خليجي 11 بقطر عام

الإماراتي إسماعيل مطر
1992 فاز بلقب الهداف القطري مبارك مصطفى برصيد ثلاثة أهداف فقط وفي خليجي 10 بالكويت عام 1990 فاز الكويتي محمد إبراهيم باللقب برصيد خمسة أهداف.

واقتسم العراقي أحمد راضي والاماراتي زهير بخيت اللقب في خليجي 9 بالسعودية عام 1988 برصيد أربعة أهداف لكل منهما. وفي خليجي 8 بالبحرين عام 1986 فاز الاماراتي فهد خميس باللقب برصيد ستة أهداف. وفي خليجي 7 بعمان عام 1984 فاز العراقي حسين سعيد باللقب برصيد سبعة أهداف.

واقتسم الاماراتي سالم خليفة والسعودي ماجد عبد الله والكويتي يوسف سويد والبحريني إبراهيم زويد اللقب في خليجي 6 بالامارات عام 1982 برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما. وفي خليجي 5 بالعراق عام 1979 فاز بلقب الهداف العراقي حسين سعيد برصيد عشرة أهداف مقابل تسعة أهداف للكويتي جاسم يعقوب في خليجي 4 بقطر عام 1976 .

وفي خليجي 3 بالكويت عام 1974 فاز الكويتي جاسم يعقوب باللقب برصيد ستة أهداف. وفي خليجي 2 بالسعودية عام 1972 فاز باللقب الهداف الكويتي حمد بوحمد برصيد ستة أهداف بينما اقتسم الكويتيان محمد المسعود وجواد خلف اللقب في كأس الخليج الاولى عام 1970 برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

السعودي ياسر القحطاني

العراقي يونس محمود

القطري خلفان إبراهيم

عماد الحوسني من عمان وسباستيان من قطر

الكويتي بدر المطوع