قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتدال سلامه من برلين: اعلان اللاعب ذو الخبرة الكروية الطويلة سباستيان ديسلر اعتزاله اللعب كان له وقع سيء لدى العديد من عشاق كرة القدم في المانيا ، فالى جانب تبوأه افضل المراكز في اكثر المنافسات الدولية والاوروبية والداخلية فانه يتمتع بموهبة كبيرة لذا لم يتردد نادي بايرن من دفع 9.5 مليون يورو لهذا اللاعب، لكن بعد خمسة اعوام لعب وخمس عمليات في الركبة فضل ترك الساحة لغيره واعلن عن ذلك رسميا اليوم.

ومع اعلانه اصعب قرار في حياته وضع هذا اللاعب الشاب خطا نهائيا لمعاناته الكبيرة من كثرة العمليات والجروح والمرض التي عطلته طوال العام الماضي عن اللعب وابعدته عدة مرات عن المشاركة في اهم المباريات. اما عقده مع نادي بايرن ميونيخ فينتهي في الثلاثين من شهر حزيران( يونيو) عام 2009، فرغم الاصابة الاخيرة في ركبته مدد العقد في شهر كانون الاول( ديسمبر) عام 2005. وقال اليوم وهو يعلن اعتزاله لم يعد لي ثقة بركبتي والاصابة الاخيرة كانت عذابا شديدا بالنسبة لي.

إلا ان علاقته مع فريقه لم تنته نهائيا بل ترك له النادي بابا خلفيا كي يلجه لذا قال مدير النادي اولي هونسي لقد قاتلنا من اجل الحصول عليه، فهو افضل اللاعبين لدينا والافضل في المانيا. وأملنا حتى اخر لحظة ان نرى نهاية للكابوس الذي اصابناquot;. لكن اللاعب المحترف اكد على انه اتخذ قرارا لعدم العودة الى الملاعب.

ومن المتأثرين بقرار ديسلر رئيس رابطة كرة القدم رودي فولر الذي قال بانه صعق عند سماعه الخبر ويكاد لا يصدقه. ويأسف ان ينهى حياته الرياضية على هذا النحو.

واعتبر دايسلر لسنوات افضل اللاعبين الالمان واحتفل عام 1998 بعدة بطولات وانتقل بعدها الى هرتا BSC Berlin ثم بايرن ميونيخ الذي دفع 9.5 مليون يورو عام 2002من اجل تركه برلين.

لكن وبسبب مشاكل النفسية العائدة الى ركبته اصيب اكثر من مرة بانهيار عصبي دخل اثرها مستشفى الامراض العصبية. واكثر ما المه تأخره عن المشاركة في بطولة العالم في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 وفي المانيا العام الماضي.واجرى خلال تواجده في البوندسليغا حوالي 20 عملية جراحية خمس عمليات في ركبته اليمين وكان عليها الاعتزال منذ اكثر من عامين.