قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بطرده هلال سعيد لاعب الإمارات
غضب إماراتي من حكم الافتتاح السعودي



بهاء حمزة من دبي: تحول الحكم الدولي السعودي خليل جلال الى حديث الساعة وبطل المنتديات في الامارات عقب انتهاء مباراة افتتاح كأس الخليج الثامنة

إقرأ المزيد في تغطية إيلاف للإفتتاح ومباراتي اليوم الأول:

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يعلن افتتاح خليجي 18

الأمارات و عُمان في سطور

عُمان تسجل لأول مرة في الافتتاح

عُمان تفاجئ الجميع وتهزم الامارات في عقر دارها

عشر بهزيمة الامارات بهدفين لهدف حيث القى الاماراتيون من مشجعين ولاعبين مسؤولين باللوم في هزيمة الابيض على الحكم الذي ذبح فريقهم بداية بطرد هلال سعيد في كرة مشتركة عادية كانت تستحق في احسن الاحوال ndash;حسب قولهم- كارت اصفر وليس طردا في مباراة افتتاح بطولة كبيرة كهذه ومرورا بالعديد من القرارات العكسية التي لجمت الهجوم الاماراتي وسهلت مهمة المنتخب العماني الذي اكتشف ان الحكم يحميه فلعب على راحته.

أكثر التصريحات الاماراتية قوة ضد الحكم جاءت على لسان يوسف حسين رئيس اللجنة الفنية الذي اكد عقب المباراة ان اللقاء كان كبيرا على الحكم وانه لم يكن مناسبا له لكن هذه هي دورة الخليج وهؤلاء هم الحكام الذين كتب على الفرق المشاركة في الدورة التعامل معهم.

ورغم غضبه الشديد اوضح حسين الذي رفض القاء أي لوم على لاعبي المنتخب الاماراتي مؤكدا انهم ادوا ما عليهم ان الاتحاد الاماراتي لن يقدم أي تظلم الى اللجنة المنظمة ضد الحكم السعودي باعتبار ان مثل هذه التظلمات لن تقدم او تؤخر خصوصا ان اخطاء الحكم التي شاهدها الجميع سواء الحاضرين في الملعب او عبر شاشات التلفاز تدخل كلها في بند النواحي التقديرية التي لا يمكن لاحد مناقشة الحكم فيها، وتمنى حسين من لجنة الحكام ان تحسن اختيار حكام مباراتي الابيض المقبلتين امام الكويت واليمن خصوصا ان الموقف فيهما لم يعد يتحمل أي خطا.

طرد مفاجئ:

الحكم السعودي خليل جلال
وكان الحكم السعودي الذي شارك في كأس العالم الاخيرة في المانيا كحكم بديل قد فاجأ الجميع بطرد لاعب وسط المنتخب الاماراتي هلال سعيد بعد مخاشنته لاعب عماني في وسط الملعب وهو القرار الذي اثار حفيظة لاعبي الامارات واخرج اغلبهم عن هدوئه لشعورهم بأن الحكم تسرع في قرار مصيري مثل هذا، وضاعف من غضب الاماراتيين تسجيل عمان الهدف الاول عقب الطرد بدقائق قليلة ثم العديد من القرارات التحكيمية التي لم تكن منصفة للاماراتيين فضلا عن تربصه الواضح بلاعبي الابيض حتى انه وجه اكثر من اربعة انذارات اليهم مقابل تغاضيه عن خشونة لاعبي عمان حتى انه تغاضى عن احتساب العديد من اخطائهم اصلا وليس فقط اعطائهم كروتا ملونة.

والحقيقة التي يمكن اجمالهم هنا على اداء الحكم انه ظلم الامارات بالفعل في بعض القرارات خصوصا بعد قليل من واقعة الطرد وربما خشى ان يؤثر القرار فيه ويؤدي الى تعاطفه مع الاماراتيين فبالغ في قسوته عليهم لكن للانصاف القول ان اخطائه لم تكن مؤثرة على نتيجة اللقاء باستثناء قرار طرد هلال سعيد وهو بالفعل قرار تقديري سوف تختلف حوله الاراء بكل تأكيد.

من ناحيته قال فهد سعود المدافع الايمن للمنتخب الاماراتي ان الحكم ذبح الامارات دون سبب وان قرار طرد هلال كان فاصلا في تحويل دفة اللقاء لصالح العمانيين الذين لم يصلوا الى منطقة عمليات الامارات ولا مرة قبل الطرد. واعترف فهد ان قرار الحكم افقدهم تركيزهم وساهم في هزيمتهم.

بدوره رفض رئيس لجنة حكام البطولة في اتصال هاتفي التعليق على قرارات الحكم السعودي مشيرا الى ان اللجنة سوف تجتمع صباحا لمناقشة اداء حكمي لقاء الافتتاح، وحول اقصى عقوبة يمكن توقيعها على حكم اخظا قال انها الاستبعاد من مباريات البطولة.