قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زيد بنيامين من دبي: نقدم لكم ابرز الاحصائيات الخاصة بمباراة منتخبي الامارات واليمن ضمن مباريات المجموعة الاولى لبطولة كأس الخليج في دورتها الثامنة عشرة.

times; هذا هو ثاني لقاء لكلا المنتخبين حيث انتهت المباراة الاولى بين الامارات وعًمان بفوز عمان 1/2 وتعادل اليمن مع الكويت 1/1 رغم ان المنتخب اليمني كان هو المتقدم في التسجيل.

times; هذه هي المباراة رقم 83 للمنتخب الاماراتي في كأس الخليج حيث خاض قبل الان 82 مباراة فاز في 26 منها و تعادل في 19 وخسر 37 مباراة بينما خاض المنتخب اليمني 10 مباريات تعادل في 3 منها وخسر 7 مسجلا 4 اهداف فيما استقبلت شباكه 25 هدفا

times; سبق للمنتخبين اللقاء في نسخة سابقة من كأس الخليج وكان ذلك في خليجي 16 وانتهى اللقاء بفوز الامارات بثلاثة اهداف سجلها محمد عمر وموسى محمد و محمد راشد سرور.

times; الامارات لم تفوز في 4 مباريات متتالية لها في كأس الخليج حتى الان وذلك منذ بداية نسخة خليجي 17 (رقمها القياسي هو عدم تحقيق الفوز في 14 مباراة متتالية وتحقق ذلك في بعض مباريات خليجي 3 و كامل مباريات خليجي 4 و اول 5 مباريات لها في خليجي 5 )

times; المنتخب الاماراتي نجح في التسجيل في اخر 6 مباريات متتالية في كأس الخليج وفي حالة نجاحه في التسجيل امام اليمن سيساوي رقمه القياسي في تسجيل هدف واحد على الاقل في اكبر عدد من المباريات المتتالية:
30 مارس 1986: الامارات ndash; عًمان (1/صفر) في خليجي 8
2 ابريل 1986: الامارات ndash; السعودية (2/صفر) في خليجي 8
5 ابريل 1986: الامارات ndash; البحرين (3/1) في خليجي 8
7 ابريل 1986: الامارات ndash; قطر (2/3) في خليجي 8
3 مارس 1988: الامارات ndash; البحرين (2/0) في خليجي 9
5 مارس 1988: الأمارات ndash; الكويت (1/0) في خليجي 9
8 مارس 1988: الامارات ndash; قطر (1/2) في خليجي 9

times; بدأت مشاركة الأمارات في كأس الخليج انطلاقا من الدورة الثانية التي استضافتها السعودية عام 1972 بينما بدأت مشاركة اليمن انطلاقا من الدورة السادسة عشرة في الكويت عام 2004 .

times; غاب الفوز عن سجلات المنتخب الاماراتي في الدورة السابقة (خليجي 17) التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة حيث حقق الابيض تعادلين وخسارة وهي المرة الاولى التي يفشل فيها هذا المنتخب في تحقيق ولو فوز واحد في البطولة الخليجية منذ خليجي 10 التي استضافتها الكويت في فبراير 1990 , كما فشل المنتخب الاماراتي في تحقيق ولو فوز واحد في خليجي 4 الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة عام 1976.

times; برونو ميستو تولى تدريب المنتخب الاماراتي منذ يونيو الماضي وخاض معه 9 مباريات فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر 6 مباريات واغلبها بنتيجة 1/2 لمصلحة الخصم.

times; لاعب الاهلي الاماراتي فيصل خليل وزميله محمد سرور هما هدافي الامارات في كأس الخليج ضمن التشكيلة الحالية برصيد من الاهداف يصل الى هدفين في المقابل فان عماد الحوسني هو هداف عمان في كأس الخليج ضمن التشكيلة الحالية برصيد من الاهداف يصل الى 5 اهداف يليه بدر الميمني برصيد 4 اهداف.

times; لايوجد في منتخب الامارات اي لاعب محترف وهو المنتخب الوحيد في البطولة بدون محترفين في خارج الامارات مقابل وجود 17 لاعب محترف في تشكيلة عُمان وبشكل اكبر في الاندية القطرية

times; تولى محسن صالح تدريب المنتخب اليمني منذ نوفمبر الماضي وقاده في 6 مباريات لم يخسر فيها إلا مباراة واحدة منها مباراة اليمن مع الهند في تصفيات أمم آسيا ومباراتان في تصفيات كأس العرب ومباراة ودية مع اريتريا وانتهت بمنية 4/ 1 وخسر مباراة أمام البحرين 0/ 4 وكانت استعدادا لكأس الخليج.

times; تولى المصري محسن صالح تدريب المنتخب اليمني بعد إقالته من تدريب المنتخب الليبي حيث تولى قيادة هذا المنتخب لأربعة أشهر ليحل محل المدرب اليمني احمد الراعي.