قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الإمارات تسجل اسرع هدف في تاريخها في كأس الخليج

عُمان تهزم الكويت في الرمق الأخير وتضمن تأهلها

إحصائيات مباراة عُُمان والكويت

الامارات تسعى للتعويض وعُمان ترنو للتأهل المبكر

خليجي 18 : مباريات اليوم الثالث / مقارنات

خليجي 18 :عالم من الصور / 1

عبدالله زقوت - إيلاف - وكالات : صالح المنتخب الاماراتي مستضيف بطولة خليجي 18 جماهيره الهادرة حين حقق يوم السبت فوزه الأول في البطولة على حساب المنتخب اليمني المتطوربهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على استادمحمد بن زايد في ختام مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى، لينعش آماله بالتأهل للدور نصف النهائي، حيث يتعين عليه ضمان التعادل أمام الكويت في المباراة المقبلة ليرافق عُمان إلى الدور المقبل.

ونجح الاماراتيون في تخطي كبوتهم الأولى بعد الخسارة المفاجئة في مباراة الافتتاح امام منتخب عُمان الذي ضمن تأهله للدور، وفازوا بهدفين نظيفين حملا توقيع محمد عمر الذي سجل اسرع أهداف الامارات في تاريخ بطولات كأس الخليج ، قبل ان يضيف زميلهبشير سعيدفي حين قلص لاعب اليمن علاء الصاصي الفارق بإحرازه هدف بلاده قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

ويعد هذا الفوز هاما بالنسبة للمنتخب الاماراتي الذي استعاد توازنه، لينال اول 3 نقاط في البطولة، ويحتل المركز الثاني خلفالمنتخب العماني الذي ضمن بلوغه عن هذه المجموعة بتحقيقه الفوز الثاني له وكان على الكويت 2-1 فرفع رصيده الى 6 نقاط مقابل 4 للامارات ونقطة واحدة لكل من الكويت واليمن.

يذكر ان الفوز الاخير للامارات قبل اليوم في بطولة الخليج كان على اليمن ايضا بثلاثية نظيفة وتحديدا في الجولة الاخيرة من خليجي 15 في الكويت بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير عام 2004 في الكويت.

مشجعات اماراتيات يشجعن منتخب بلادهن - خاص بـquot;إيلافquot;
في المقابل فشل المنتخب اليمني في تحقيق اول فوز له في ثلاث مشاركات خليجية له حتى الان فتعادل في ثلاث مباريات وخسر في ثمان.

ومن المقرر أن تجري مباريات الجولة الثالثة والأخيرةيومالثلاثاء المقبل فتلعب الامارات مع الكويت، حيث يكفي الامارات التعادل فقطكي تصعد مع عمان الى نصف النهائي الا اذا فازت اليمن وحقق مفاجأة كبيرة بفارق كبير على عمان في المباراة الثانية وهو امر قد يكون صعبا او مستبعدا.

ورغم الفوز إلا المنتخب الاماراتي لم يقنع كثيرا رغم ان مدربه الفرنسي اعتمد تشكيلة هجومية تمثلتفي الثلاثي محمد عمر واسماعيل مطر وسالم سعد مهمة هز الشباك، كما ان تسجيله لهدف مبكرلم يستغلهلكي يحسم المباراة بسرعة امام منتخب يمني لم يبادر اطلاقا الى الهجوم.

لقطة من مباراة الامارات واليمن - صورة خاصة بـquot;إيلافquot;
ولم يشارك سالم خميس الذي اختير افضل لاعب في المباراة الاولى التي خسرها فريقه امام عمان 1-2 اساسيا وذلك بسبب وفاة والدته امس الجمعة، لكن جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

ولم تمض 42 ثانية حتى احتسب الحكم السلوفاكي لوبوس ميشال ركلة جزاء لمصلحة الامارات بعد ان لمس مدافع اليمن محمد يوسف الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها قائد المنتخب محمد عمر مسجلا عن يسار الحارس اليمني سالم عوض.

واراح الهدف اعصاب افراد المنتخب الاماراتي الذين كانوا يخشون مفاجأة ثانية لليمن على حسابهم بعد انتزاع الاخير نقطة ثمينة من نظيره الكويتي في الجولة الاولى، كما ان اليمن اثبت في السنوات الاخيرة بانه يشكل عقدة للامارات بفوزه عليها مرتين في تصفيات كاس العالم 2002 بنتيجة 2-1، ثم كرر فوزه 3-1 في التصفيات ذاتها لمونديال 2006.

وعلى الرغم من سيطرة المنتخب الاماراتي على مجريات اللعب تماما وحصوله على الكثير من الركلات الركنية لكنه لم يحسن استغلال اي منها ولم يشكل خطورة كبيرة على المرمى اليمنى.

وكاد عمر ان يضيف الهدف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من عبد الرحيم جمعة لكنه لم يحسن السيطرة على الكرة فطالت منه لينقض عليها الحارس اليمني الذي اصيب من جراء الاحتكاك به وبقي نحو ثلاث دقائق على ارض الملعب ليتلقى العلاج (26).

وسدد المنتخب اليمني للمرة الاولى بين الخشبات الثلاث بكرة رأسية لعلي النونو (37). ومرر اسماعيل مطر كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها سالم سعد برأسه من مسافة قريبة فارتطمت بالعارضة ثم سيطر عليها الحارس اليمني (39).

وسدد مطر كرة قوية ارتطمت بقدم احد مدافع اليمن زاهر فريد ومرت من امام سالم سعد امام باب المرمى لكنه لم يتمكن من متباعتها داخل الشباك وتحولت الى ركنية من الجهة اليمنى تهيأت منها الكرة امام بشير سعيد على مشارف المنطقة فاطلقها صاروخية علت العارضة بقليل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

لقطة أخرى من مباراة اليمن والامارات -خاص quot;إيلافquot;من أبوظبي
وانتهى مسلسل الفرص الاماراتية في الشوط الاول بكرة من عادل عبد العزيز بيسراه فمرت قريبة من القائم الايمن للحارس اليمني.

وارتكب الحارس اليمني سالم عوض خطأ كاد يكلف منتخب بلاده هدفا ثانيا عندما لم يحسن التقاط كرة ثم عوض خطأه مباشرة بالسيطرة عليها قبل ان يصل اليها اسماعيل مطر (58).

واطلق علي النونو كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس الاماراتي باطراف اصابعه منقذا مرماه من هدف اكيد (60). ورد عليه الاماراتي سالم سعد بكرة رأسية مرت الى جانب القائم الايمن (63). ونجح اصحاب الارض في اضافة الهدف الثاني عندما مرر سبيت خاطر الذي نزل احتياطيا قبل ثوان الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة طار لها بشير سعيد برأسه واودعها الشباك (66).

وسجل علاء صاصي هدفا يمنيا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة عندما استغل خطأ دفاعيا اماراتيا ليقلص الفارق.

وعاش الجمهور المحلي بضع دقائق عصيبة خوفا من تلقي شباكه هدفا اخر تعقد من مهمة منتخب بلاده، قبل ان يتنفس الصعداء لدى اطلاق الحكم صافرة النهاية.

مشجعة اماراتية تنفست الصعداء بعد الفوز -خاص quot;إيلافquot;من ابوظبي
سطور المباراة

المباراة: الامارات -اليمن 2-1
الملعب: استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة
الجمهور: نحو 20 الفا
الحكم: السلوفاكي لوبوس ميشال
الاهداف:
الامارات: محمد عمر (2) وبشير سعيد (66)
اليمن: علاء صاصي (89)
الانذارات:
الامارات: سالم سعد (9) ومحمد عمر (26)
اليمن: اكرم الوافي (39)

تشيكلة الامارات: ماجد ناصر- عادل عبد العزيز وبشير سعيد وراشد عبد الرحمن وحميد فاخر ونواف مبارك (خالد درويش) وعلي عباس وعبد الرحيم جمعة وسالم سعد (سبيت خاطر) ومحمد عمر واسماعيل مطر (محمد سرور).
تشكيلة اليمن: سالم عوض - محمد صالح وزاهر فريد ومحمد الفضلي وعلي النونو (ياسر محمد) وفكري الحبيشي (ناصر غازي) واكرم الوافي واسامة السيد واحمد الوادي وفضل العرومي (علاء الصاصي) وعلي عوض العمقي.

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثانية

في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية بعد مباراتي الجولة الثانية ضمن دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عمان 2 2 - - 4 2 6
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الامارات 2 1 - 1 3 3 3
الكويت 2 - 1 1 2 3 1
اليمن 2 - 1 1 2 3 1