ابوظبي : افتتح بالمركز الاعلامي الرئيسي لبطولة كأس خليجي 18 لكرة القدم معرض صور وكتب عن تاريخ دورات كأس الخليج العربي بحضور مدير البطولة محمد الرميثي.
وحضر افتتاح المعرض الذي تقيمه وزارة الاعلام الكويتية ممثلة في المكتب الاعلامي في دبي العديد من الشخصيات الرياضية الخلجيية والمسؤولين الاماراتيين.واعرب مدير بطولة خليجي 18 محمد الرميثي في حديثة الخاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح المعرض عن سعادته بالمشاركة الكويتية في المعرض التاريخي وبدورهم في العمل على انجاح الدورة من الناحية الاعلامية.

جولة داخل المعرض


وقال ان الدور الكويتي دائما سباق في المبادرات الاخوية التي تعمل على انجاح الدورة وتفعيلها وان المشاركة الحالية لها دور كبير في تسليط الضوء على تاريخ الدورات الخليجة السابقة والنجوم.واضاف ان المعرض عبر عن تاريخ دورات الخليجي العربي وتعريف الجيل الحالي من الرياضين بتاريخ الدورات من خلال الكتب والصور.


من جهة اخرى قال الملحق الاعلامي الكويتي في دبي سالم الميع ان المعرض الحالي الذي تقيمه الكويت يهدف الى تفعيل الدور الاعلامي الكويتي في الساحة المحلية الاماراتية من خلال استغلال فرصة اقامة كأس الخليج العربي والاهتمام الجماهيري الذي يحظى به حاليا من تغطية اعلامية ومتابعة مشيرا الى ان المعرض الحالي اشتمل على مجموعة من الصور والكتب التي روعي في اختيارها ان تكون معبرة ونادرة.


من ناحية اخرى اكد مدير ادارة الاعلام بدول مجلس التعاون الخليجي بوزارة الاعلام مشعل الذايدي حرص وزارة الاعلام على المشاركة في انجاح بطولة كأس خليجي 18 لكرة القدم المقامة حاليا في الامارات و زيادة العلاقات الثقافية والشبابية والرياضية بين البلدين.


واضاف ان المعرض هو صورة جميلة ومعبرة عن حقبة من الزمن يتعرف من خلالها الزائر على تاريخ كاس الخليج العربي الذي انطلق في العام 1970 بالبحرين والمراحل التي تلتها.