ابو ظبي: اعتبر امين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن بان الهالة الاعلامية التي رافقت المنتخب القطري قبل وصوله الى بطولة الخليج الثامنة عشرة المقامة حاليا في قطر بوصفه حامل اللقب في النسخة الاخيرة وحامل ذهبية الالعاب الاسيوية كان لها الاثر السلبي على العنابي في البطولة الحالية. وجمع المنتخب القطري نقطة واحدة من مباراتين حتى الان بخسارته امام العراق صفر-1 وتعادله مع السعودية، وهو يلتقي غدا مع البحرين في مباراة الفرصة الاخيرة علما بان مصيره ليس في يده لان تعادل السعودية والعراق في المباراة الثانية يعني فقدانه اللقب.


وقال الشيخ سعود quot;عانى المنتخب القطري من ضغوطات كبيرة كونه حامل اللقب في البطولة الاخيرة وحامل ذهبية الاسياد وهذه حالة يمكن ان تحدث في ملاعب كرة القدم ويمكن ان ننظر الى نتائج المنتخب الفرنسي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 عندما خرج من الدور الاول بخفي حنين بعد ان توج بطلا على ارضه قبل اربع سنواتquot;.
ورأى بان الحظ لم يقف الى جانب العنابي في المباراة ضد السعودية، مشيرا الى ان المدرب اخطأ في الخطة التي وضعها لمواجهة الاخضر ولم يستفد كما يجب من جهود المهاجم خلفان ابراهيم.


واعتبر ان quot;عدم وجود صانع العاب في المنتخب القطري ارتد سلبا على مردود المهاجم سيباستيان سوريا الذي بذل جهودا كبيرة وهو يملك امكانيات فنية عالية من دون ان ينجح في التسجيلquot;. من جهة اخرى، رأى الشيخ سعود بان الالعاب المصاحبة لخليجي 18 وهي كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة quot;محاربة وينظر اليها بسلبية على هامش بطولات كرة القدم وحتى لا تضيع وسط الاضواء المسلطة على كرة القدم لا بد من ان يرى الاولمبياد الخليجي النورquot;.