قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكيني تشومبا يفوز بماراتون مراكش الدولي
السرعة النهائية تحسم في مسابقات الدورة الحالية

إيلاف من الدار البيضاء : فاز المتسابق الكيني سامي تشومبا بماراتون مراكش الدولي الثامن عشر، وقطع البطل مسافة195 ،42 كلم في ساعتين و11 دقيقة و43 ثانية. فوز لم يحسمه البطل إلا في الأمتار الأخيرة وبفضل السرعة النهائية، إذ نافسه بقوة البطل المغربي خالد البومليلي، الذي حل ثانيا محققا ساعتين و12 دقيقة وثانيتين، جاء ثالثا عداء مغربي آخر، رشيد الغنموني، الذي قطع المسافة في ساعتين و12 ثانية وتسع ثوان. هكذا استطاع الكيني أن يحقق الفوز على المغربيين وعلى 6000 عداء شارك في الماراتون المنظم من قبل جمعية الأطلس الكبير اليوم الأحد بمراكش. وأعلن بطل الدورة الحالية تشومبا عن نيته تحسين توقيته في الدورات المقبلة.

على صعيد الإناث عاد لقب الدورة الحالية إلى الرومانية ألينا ستايكو، إذ حققت ساعتين و39 دقيقة و52 ثانية، وشهد اللقب، كما هو الشأن بالنسبة للذكور، منافسة حادة، إذ جاءت الإثيوبية ياشي إيساياس ثانية بفارق 18 ثانية فقط، إذ قطعت المسافة في ساعتين و40 دقيقة وعشر ثوان، وحلت الكينية إيستير ساينا بتوقيت ساعتين و41 د و40 ثانية. واعترفت البطلة الرومانية بصعوبة المسابقة، وأكدت أن المنافسة كانت شديدة بسبب وجود عداءات تتوفرن على لياقة بدنية في المستوى العالي.

إذا كان الأجانب البالغ عددهم 1300 عداء قد فازوا ببطولة الدورة الحالية إناثا وذكورا، فإن المغاربة لم يخرجوا دون لقب، إذ عاد سباق نصف الماراتون ذكور إلى المغربي مراد معروفيت، وحافظا على لقبه الفائز به الدورة الماضية، وحقق المغربي ساعة وثلاث دقائق و45 ثانية في نصف الماراتون متقدما على الكيني دافيد روطو بعشر ثوان فقط وعلى مواطنه الحسين الدرهم ب14 ثانية فقط. وعاد لقب نصف الماراتون نساء إلى الكينية مريم وانغاري، إذ حققت ساعة و14 دقيقة و16 ثانية، تلتها كينية أخرىفلورانس شيبكرو، ساعة و15 دقيقة و28 ثانية، واختلت المغربية سمية لعباني الرتبة الثالثة بساعة و16 دقيقة و19 ثانية.
[email protected]