كريستانو رونالدو
بهاء حمزة من دبي : عاش البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد خمسة ايام استثنائية من حياته في دبي حيث نظمت له دائرة السياحة في الامارة برنامجا متكاملا تضمن جولة سياحية للاعب والوفد المرافق له لزيارة أهم المعالم السياحية في دبي ورحلة سفاري في الصحراء استحق ان يسافر اللاعب الشاب عائدا الى بلاد الضباب وهو يتغنى بسحر دبي وجوها وكرم الضيافة فيها ويؤكد ان اقتطاعه للاجازة القصيرة من جدول مباريات ناديه الانجليزي المزدحم بمباريات الدوري والكأس والاستعدادات لكأس اوروبا لم يكن عبثا وانما اعاد شحن بطارياته بوقود الحياة التي تنطق بها جنبات المدينة السعيدة.

رونالدو اشاد قبل ساعات من سفره عقب زيارة استغرقت بدبي كوجهة سياحية تقدم خدمات سياحية وفندقية غير مسبوقة مشيرا الى انه سيحكي لكل زملائه في مانشستر ممن لم يزوروها من قبل .

وكان رونالدو قد قام بزيارة لمدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم التابعة لمدينة دبي الرياضية وذلك بملاعبها المؤقتة في نادي الوصل حيث التقى عددا من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 14 سنوات وطرحوا بعض الأسئلة على رونالدو وسألوه عن حياته كلاعب محترف في أحد أشهر أندية كرة القدم في العالم.

و كان رونالدو خلال عرض المهارات مع بعض المشاركين من مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم سعيداً للغاية وهو يقدم بعض نصائحه القيمة للاعبين عن أهمية الاستمتاع بلعب كرة القدم ومدى أهمية التدريب كلما كان ذلك ممكنا.

وقال quot;إن السبيل الوحيد لتحسين أداء اللاعب هو التدريب وإنه لأمر رائع أن أرى العديد من الأطفال يهتمون بكرة القدم ويلعبونها على طريقة مانشستر يونايتدquot;.

وتتخذ مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم من مدينة دبي الرياضية مقراً لها ومنذ الموسم الأول في العام الماضي فقد أتاحت الفرصة لتجربة التدريب وفقاً لأسلوب مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم لأكثر من 1200 طالب وهو الأسلوب الذي تم تبنيه بشكل خاص من قبل برنامج التدريب المتبع في أكاديمية مانشستر يونايتد للشباب.

من ناحية اخرى قدم حمد بن مجرن مدير الوفود بالدائرة محاضرة تناول فيها أهم عوامل الجذب السياحي في الإمارة والفرص التجارية والاستثمارية التي تقدمها دبي للمستثمرين ورجال الأعمال .

حضر المحاضرة كل من أحمد سعد الشريف أمين سر مجلس دبي الرياضي ومحمد الكعبي مدير عام مركز إعداد القادة .

وقال بن مجرن إن دبي أصبحت الآن وجهة رياضية بكل ما تحمله الكلمة من معنى لا تستقطب فقط الفرق الرياضية وتنظم البطولات الدولية ولكن تستقطب أيضا كبار مشاهير الساحرة المستديرة حيث سبق أن استقطبت صمويل إيتو ورئيس نادي برشلونة لا بورتا وغيرهما لقضاء إجازاتهم الخاصة.

وأشار إلى أن ذلك جاء نتيجة جهود الدائرة في تسويق دبي كوجهة رياضية ووجهة متميزة في سياحة الترفيه والأعمال.

وأكد أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تلقت حتى الآن طلبات من أكثر من عشرة أندية ألمانية لإقامة معسكرها الشتوي في دبي والمشاركة في بطولة تحدي دبي لكرة القدم المقبلة.

وقال إن هناك طلبات متزايدة عديدة من مشاهير نجوم كرة القدم العالمية لزيارة دبي مع عائلاتهم وبالتالي فليس من المستبعد أن تذهب إلى أحد مراكز التسوق في دبي فتقابل أحد المشاهير الذين لم تقابلهم من قبل وجها لوجه.