سلسلة مواجهات لبنانية عمانية مثيرة

الأنصار والنجمة للقاء مسقط وظفار بكأس الاتحاد الآسيوي

غدير غزيري من بيروت: يلتفي فريق النجمة الرياضي اللبناني لكرة القدم اليوم فريق مسقط العماني، على استاد المدينة الرياضية ضمن المجموعة الاولى لكأس الاتحاد الآسيوي الخامسة لكرة القدم. وفي اجتماع اعقب تدريب الفريق، أمس، حث محمد أمين الداعوق رئيس النادي النبيذي لاعبيه على بذل الجهد والعطاء لتحقيق الفوز في المباراة امام مسقط، وطالبهم بالتركيز على المباراة وعدم الالتفات إلى أي سلبيات تُثار من هنا وهناك وقال: quot;أنا واثق من قدرتكم وتفانيكم في خدمة النجمة محليا وخارجيا، فغدا انتم امام مهمة قومية لرفع راية النادي في المحفل الآسيوي وانا على ثقة بانكم قد الحمل وزيادةquot;، لافتاً إلى أن غياب بعض اللاعبين عن هذه المباراة ينبغي أن يكون حافزاً لزملائهم للعطاء وبذل الجهد لتحقيق الانتصار الذي سيسعد جمهورنا العريض.

من ناحية ثانية، وضمن اجندة الاستعداد للمباراة، تابع الفريق المران على ملعبه في المنارة، بقيادة المدير الفني فادي اليماني الذي خلف الجزائري محمود قندوز (غادر بسبب الظروف الأمنية)، في اجواء إيجابية وبمواكبة مستمرة من أعضاء الهيئة الإدارية. ويدخل النجمة الاستحقاق القاري بصفوف ناقصة بغياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الوقف أو الإصابة، إذ سيفتقد النجمة في مباراته الأولى جهود حارسه احمد صقر وعلي واصف محمد واحمد النعماني ويحيى هاشم وزكريا شرارة الموقوفين منذ الموسم الماضي، بينما يغيب فيصل عنتر لاصابته، علما أن الأخير بدأ يتدرب بشكل خفيف. ولم تكن مشاركات النجمة في هذا الاستحقاق القاري عادية، اذ بلغ نهائي المسابقة ما قبل الماضية وخسر امام الفيصلي الاردني، ونصف نهائي النسخة الماضية.

لقطة من إحدى مباريات النجمة في كأس اسيا
في المقابل، أكد رئيس النادي الضيف خالد بن سعيد الوهيبي أن فريقه سيبذل قصاراه لتحقيق نتيجة إيجابية، وانه طلب من لاعبيه التعامل مع المباراة بجدية نظرا للسمعة الطيبة لنادي النجمة محليا وعربيا. وكانت بعثة نادي مسقط وصلت إلى بيروت، بعد ظهر السبت، عبر الطيران العماني، وكان في استقبالها وفد من نادي النجمة برئاسة محمد أمين الداعوق. ونزلت بعثة الفريق الضيف في فندق quot;ليجندquot; في عين التينة. وتتألف بعثة نادي مسقط من 31 شخصاً (20 لاعباً و11 إداريا). وتدرب الفريق الضيف، على ملعب نادي العهد، وعلى استاد المدينة الرياضية استعدادا للمباراة.

ويقود المباراة طاقم حكام دولي سعودي مؤلف من علي المقلق (رئيسيا) ورستم يوسف ميرزا وابراهيم ديباسي (مساعدين) ومحمد مرداسي (حكما رابعا). ووصل مراقب المباراة توفيق سرحان ليل الأحد عبر البر. ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع الفني، بعد ظهر الاثنين، في فندق ميريديان كومودور.

ويغيب عن النجمة، الذي يدربه فادي اليماني والذي وصل الى الدور النهائي عام 2005 وخسر امام الفيصلي الاردني، حارس المرمى أحمد الصقر وأحمد النعماني ويحيى هاشم وعلي واصف محمد وزكريا شرارة لايقافهم، والمدافع الدولي فيصل عنتر والمهاجم علي ناصر الدين لاصابتهما. ويقود المباراة الحكم السعودي علي المقلق ويعاونه مواطناه رستم يوسف ميرزا وابرهيم ديباسي.

إعلامياً، سينقل تلفزيون quot;المستقبلquot; المباراة بشكل حصري، وسيُسمح للتلفزيونات الأخرى بالتصوير الإخباري. كما سيُسمح للزملاء الإعلاميين، حاملي بطاقات اتحاد كرة القدم فقط، بحضور المباراة من المنصة الرئيسية.

الأنصار وظفار

quot;الانصار لا يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي لمجرد المشاركة بل هدفنا بلوغ اشواط متقدمة في هذه المسابقة فالانصار له باع طويل في المسابقات القاريةquot;، هذا ما صرح به نائب رئيس الانصار كريم دياب لـصحيفة quot;المستقبلquot; اللبنانية، قبل مغادرة بيروت الى سلطنة عمان لحضور المباراة.

وقال دياب: quot;اهدافنا هذا الموسم الحفاظ على لقبي الدوري والكأس محليا، اما في كأس الاتحاد الآسيوي فهدفنا بلوغ اشواط متقدمة والسعى لاحراز اللقب، فالانصار لا يشارك في اي مسابقة لمجرد المشاركة بل للمنافسة والسعي لاحراز الالقاب، الانصار له باع طويل في المشاركات الآسيوية ولذا سنعمل على تقديم عرض مشرف ولائق لنقول للعالم ان الكرة اللبنانية بخيرquot;. وختم دياب: quot;لي ملء الثقة بالفريق والجهاز الفني الذي عمل ويعمل بكد على تحقيق ما نصبو اليه هذا الموسم، آمل ان تتكلل جهود الادارة والجهاز الفني واللاعبين بالنتائج المرجوةquot;.

ويواصل فريق الأنصار استعداده لمباراته المرتقبة، اليوم مع فريق ظفار العماني، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي. وكانت بعثة الأنصار وصلت الى مطار مسقط الدولي، مساء السبت، وكان في استقبالها عدد من إداريي النادي المضيف، وذلك قبل أن تتجه الى مكان إقامتها في فندق quot;الفلجquot;.

وتدرب الأنصار على ملعب نادي مسقط، الاحد، بإشراف المدير الفني جمال طه وبحضور جميع اللاعبين الذين تخلف عن السفر معهم المدافع محمد حمود الذي تبيّن أنه يعاني إصابة في كاحله أصيب بها في مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره الفيتنامي في تصفيات أولمبياد بكين. وكان الأنصار أنهى معسكراً داخلياً أقامه في فندق quot;ميريديان كومودورquot; في بيروت، استعداداً للمباراة التي ستقام على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي.

وأجمعت الصحف العمانية على قوة المجموعة التي يشارك فيها أيضاً نيبيتشي التركمانستاني والفيصلي الأردني. ووجه رئيس مجلس إدارة نادي ظفار بدر الرواس دعوة الى الجمهور العماني لمواكبة المباراة، واعدا لاعبيه بمكافآت سخية في حال الفوز، علماً أنه أشاد quot;بقوة الفريق اللبناني متصدر الدوري في بلادهquot;. يذكر ان ظفار تعادل، أمس، ضمن منافسات الدوري العماني مع السيب (1 ـ 1)، وسجل إصابته عبد المجيد الدين. وتألق في المباراة لاعب وسط ظفار حسين فارح.

من ناحية ثانية، تخوض الكرة العمانية في الأيام المقبلة سلسلة مواجهات ثنائية مع الكرة اللبنانية إذ تزامن قدوم فريق الأنصار الى عمان مع مغادرة فريق مسقط الى بيروت للعب مع النجمة ضمن منافسات المجموعة الأولى، على حين يستعد منتخب عمان الأولمبي للعب مع نظيره اللبناني، في 14 الجاري، في بيروت ضمن منافسات أولمبياد quot;بكين ـ 2008quot;.

وفي المجموعة الثالثة، يحل الفيصلي حامل الكأس في الموسمين الاخيرين على نبيتشي من تركمانستان. وفي المجموعة الثانية، يستضيف الهلال حديدة اليمني الوحدات الاردني على ملعب مجمع الثورة الرياضي، والمحرق البحريني ام تي تي يو من تركمانستان على ملعب البحرين الوطني في المنامة.

ويذكر ان الجيش السوري أحرز الكأس الاولى عام 2004 على حساب مواطنه الوحدة، وفاز الفيصلي بالكأس عامي 2005 على حساب النجمة، و2006 على حساب المحرق البحريني. ويتأهل ابطال المجموعات الست للدور ربع النهائي، الى افضل فريقين يحتلان المركز الثاني. وتستمر مباريات الدور الاول حتى 22 أيار المقبل.

وهنا البرنامج ونذكر اولا الفريق المضيف:
● المجموعة الاولى:
شباب الاردن (الاردن) - الصقر (اليمن).
النجمة (لبنان) - مسقط (عمان).
● المجموعة الثانية:
الهلال حديدة (اليمن) - الوحدات (الاردن).
المحرق (البحرين) - ام تي تي يو (تركمانستان).
● المجموعة الثالثة:
نبيتشي (تركمانستان) - الفيصلي (الاردن).
ظفار (عمان) - الانصار (لبنان).
● المجموعة الرابعة:
تشيانغ تشو سون هيي (هونغ كونغ) - فيكتوري (المالديف).
نيغري سيمبيلان (ماليزيا) - هوا بهات هانوي (فيتنام).
● المجموعة الخامسة:
الجيش (سنغافورة) - ماهيندرا يونايتد (الهند).
نيو رادينت (المالديف) - هابي فالي (هونغ كونغ).
● المجموعة السادسة:
اوسوتبا (تايلاند) - باهانغ (ماليزيا).
موهون باغان (الهند) - تامبينيس روفرز (سنغافورة).