قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في القمة المصرية رقم 99
فوز مهم للزمالك على الأهلي

محمد عبد الرحمن من القاهرة : حقق الزمالك فوزاً مهماً ومعنوياً على غريمه التقليدي الأهلي في مبارة القمة رقم 99 في الدوري المصري والتي أقيمت مساء الأثنين على ملعب ستاد القاهرة، بهدفين مقابل لاشئ ، حيث نجح الأبيض في تخطي عقدة الأهلي وفاز عليه بعد ثلاث مواسم متتالية من الهزائم والتعادلات.

شعارا الزمالك والأهلي
ولم يفلح حسام البدري مدرب الأهلي ورجاله في تعويض غياب البرتغالي مانويل جوزيه وثمانية من نجوم الفريق، فلم يشكل خطورة حقيقية على دفاع الزمالك وحارسه محمد عبد المنصف، سوى في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني بعدما حقق الزمالك غرضه من المباراة وأضاع المدافع وائل القباني ضربة جزاء كانت كفيلة بزيادة حصيلة الأبيض في شباك أمير عبد الحميد.

ورغم غياب نجوم الأهلي إلا أن الزمالك بقيادة هنري ميشيل خارج الملعب والموهوب شيكابالا داخل المستطيل الأخضر نجحوا في السيطرة على المباراة بشكل شبه تام، واستغلوا عدم ترابط خطوط الأهلي وغياب الإمكانات التهديفية وكثرة الأخطاء الدفاعية.

ولم يؤدي مهاجما الأهلي أحمد بلال وأسامة حسني أي دور في تعديل النتيجة، وخرجا من الملعب ليتحسن أداء الأهلي نسبياً بعد نزول أحمد صديق وأحمد جلال، ودفع الأهلي اليوم ثمناً غالياً لسياسة جوزيه في الإعتماد على مجموعة محددة من اللاعبين، فيما عادت الروح لجمهور الزمالك من جديد، ولنجوم الفريق الذين أغضبوا جماهيرهم كثيراً، وكانوا في أمس الحاجة لهذا الفوز الذي حافظ لهم على المركز الثاني أياً كانت نتيجة مباراة الإسماعيلي والإتحاد السكندري التي أقيمت في ذات التوقيت وإنتهت بفوز الدروايش بهدفين لهدف واحد للإتحاد السكندري .

وهي المرة الاولى التي يفوز فيها الزمالك على الاهلي في اللقاءات التسعة الاخيرة التي جمعت بين الفريقين في الاعوام الثلاث السابقة، ويعود اخر فوز للابيض الى ايار/مايو 2004 بنتيجة 2-1 عندما توج باللقب الذي غاب عنه منذ حينها.

صورة جماعية لفريق الزمالك
وافتتح تامر الحميد التسجيل للزمالك في الدقيقة 42، ونجح جمال حمزة في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

واستغل محمود عبد الرازق شيكابالا خطأ ساذج في التمرير من أحمد السيد مدافع الأهلي وراوغ ببراعة في الجبهة اليسرى وأرسل عرضية وصلت الى عبد الحميد الشباك الذي اوجعها في الشباك بسهولة.

وجاء الهدف الثاني من مجهود فردي لمحمد أبو العلا في الجبهة اليمنى الذي لعب عرضية ارتقى لها حمزة وحولها براسه داخل شباك الأهلي 62.

وأضاع صديق أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 70 عندما راوغ محمد عبد المنصف وسدد في المرمى ولكن عمرو الصفتي أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

ورفع الزمالك رصيده الى 65 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن الاسماعيلي الذي فاز على الاتحاد السكندري بهدفين لمحمد صقر (70 و89)، مقابل هدف سعيد عبد العزيز (83). ولعب الاتحاد السكندري بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37 بعد طرد محمد فاروق.

الأهلي يلاقي الزمالك في القمة 99 .. اليوم