متفرقاتمنالملاعبالاوروبية


نيقوسيا: * اكد الدولي الاسترالي هاري كيويل لاعب وسط ليفربول الانكليزي انه لا يتوقع ان يتم تمديد عقده مع فريقه بعد انتهائه في حزيران/يونيو 2008.
وكان كيويل (29 عاما) دينامو ليفربول في لقاء الامس ضد مضيفه مانشستر سيتي (صفر-صفر) في ختام المرحلة العشرين من الدوري المحلي، وقد تعرض لاصابات متكررة ومتعددة في السنوات الاربع التي دافع فيها عن الوان فريقه الحالي بعد انضمامه اليه من ليدز.
وقال كيويل quot;بصراحة، بعد كل ما حصل لي، كل هذه الاصابات وهذه المشاكل، لا استطيع ان افكر باكثر المباراة المقبلة وتقديم اقصى ما املك فيها. لا افكر بالتأكيد في عقد جديدquot;.
واضاف quot;(المدرب الاسباني) رافائيل بينيتيز وضع ثقته بي دائما ولم يتخل عني. اريد ان التقط هذه الفرصة التي يقدمها لي وان اكون عند حسن ظنه. سنرى لاحقا (ماذا سيجري) بالنسبة الى العقدquot;.

* يبحث برشلونة الاسباني عن حارس ذي خبرة ليكون احتياطيا لفيكتور فالديس حتى نهاية الموسم بعد تعرض الحارس الاحتياطي البرت خوركيرا لاصابة خطرة السبت الماضي.
وكان خوركيرا تعرض لاصابة في الركبة خلال المباراة بين منتخبي منطقتي كاتالونيا والباسك في بلباو وسيبتعد عن الملاعب نحو 6 اشهر.
ويرغب برشلونة وصيف بطل اسبانيا بالحصول على خدمات حارس من اصحاب الخبرة في اسرع وقت ممكن ولفترة محدودة حتى يتعافى خوركيرا، حسب الصحافة المحلية.
وابرزت صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; رغبة برشلونة في ان يكون الحارس الجديد مؤهلا للمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، اي لم يسبق له ان شارك فيها مع ناد آخر هذا الموسم.

* التقى الالماني اوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ الالماني مع المسؤول عن المنتخبات الوطنية في الاتحاد السويسري لكرة القدم ارنست لاملي الذي طلب منه الاشراف على منتخب سويسرا بعد كأس اوروبا 2008 التي تستضيفها بلاده مع النمسا من 7 الى 29 حزيران/يونيو.
وقال لاملي لصحيفة quot;بيلدquot; الالمانية الواسعة الانتشار quot;لقد التقينا، هذا صحيح.. لكننا نعرف بعضنا منذ 25 عاما. اوتمار يريد التحدث اولا الى المسؤولين في بايرن ميونيخ ونحن نحترم بالطبع قراره، وانا واثق من انه سيطلعنا على النتائجquot;.
وكان هيتسفيلد اقيل من تدريب بايرن ميونيخ في نهاية موسم 2004-2005 رغم احرازه اللقب وعين فيليكس ماغاث مكانه، لكن الاول استعاد المنصب بعد اقالة الثاني في شباط/فبراير 2007.
وكانت ادارة بايرن ميونيخ تنوي تمديد عقد هيتسفيلد لكن النتائج المتواضعة في المراحل الاخيرة قد تدفعها لاعادة النظر في هذه المسألة، ومن المتوقع ان يبحث المدرب مع المسؤولين في النادي مستقبله مع الفريق خلال المعسكر الاستعدادي قبل انطلاق دور الاياب مطلع شباط/فبراير المقبل.

* اكد مسؤولون في الاتحاد الايراني لكرة القدم ان المفاوضات لا تزال جارية مع المدرب البرتغالي ارتور جورج وامر تعيينه في منصب مدرب المنتخب الشاغر منذ اكثر من 6 اشهر لم يحسم بعد.
وصرح الناطق باسم اللجنة الانتقالية للاتحاد الايراني علي رغباتي quot;ارتور جورج يبقى المرشح الاول للاشراف على المنتخب الايراني. لقد توصلنا الى اتفاق حول معظم المسائل خصوصا مدة العقد وقيمة الصفقة، لكن لا تزال هناك خلافات في بعض الاوجه ما يمنعنا من التوصل الى اتفاق نهائيquot;.
وسرت انباء مفادها ان ارتور جورج يرغب في تعيين 3 مساعدين اجانب له بينما يريد الايرانيون ان يكون له مساعدان فقط.
واوضح رغباتي quot;عليه ان يرد علينا بعد يومين بعد ان يكون قد درس شروطناquot;.
يذكر ان الصحف الايرانية اعلنت الاسبوع الماضي تعيين ارتور جورج مدربا للمنتخب.

* اعلن نادي الترجي الرياضي التونسي ان مهاجمه حمدي الحرباوي تعاقد مع موسكرون البلجيكي لمدة 6 اشهر دون ان يحدد قيمة العقد.
ويتدرب الحرباوي (22 عاما) مع موسكرون الذي يحتل حاليا المركز التاسع في دوري بلاده، منذ عدة اسابيع، ويبدو ان التجربة كانت ناجحة ما دفع النادي البلجيكي الى ضمه.
وكان الحرباوي الذي يلعب احتياطيا مع الترجي اجرى تجربتين غير ناجحتين مع مرسيليا الفرنسي عام 2005، ومع نادي بروكسل البلجيكي في تموز/يوليو الماضي.