اللاعب ينفي ويطالب بفحص العينة (ب)
لاعب كمال أجسام بحريني متهم بتعاطي المنشطات في بطولة العالم

حسن علي من المنامة :أرسل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام خطاباً رسمياً إلى الاتحاد البحريني للعبة يتضمن ضبط لاعب منتخب كمال الأجسام البحريني طارق الفرساني بتعاطي

طارق الفرساني
لمنشطات في بطولة العالم الـ 61 التي أقيمت قبل شهرين بجزيرة جيجو بكوريا الشمالية بعد فوزه بالميدالية الذهبية في وزن 90كجم، وذلك بعد أن جاءت نتيجة فحص المنشطات التي أجريت بـ 28 أكتوبر الماضي إيجابية بمادة quot;الميتينولون quot; بالرغم من أن الفحص في البطولة كان عشوائيا.

وما أن تبادر إلى مسامع البطل المصري المعروف في كمال الأجسام الشحاتة مبروك بخبر العينة الإيجابية لمنافسه الفرساني حتى احتفل بالميدالية الذهبية على اعتبار أنه هو الأحق بها بما انه حقق مركز الوصافة، علما بان الفرساني قد كسر احتكاره بعد أن كان الشحاتة بطلا لهذا الوزن في السنوات الست الأخيرة.

وقام الاتحاد البحريني فور وصول الخطاب بإبلاغ اللاعب إلا أن هذا الأخير نفى تعاطيه منشطات محظورة وأوضح بأنه استعمل مكملات غذائية فقط، مطالباً بإجراء فحص العينة (ب)، وقد استجاب الاتحاد الدولي لطلب اللاعب في إجراء ذلك الفحص، حيث خاطب الاتحاد الدولي أحد المختبرات بكوريا لإجراء الفحص بتاريخ 10 يناير المقبل.
وبناء على ذلك فقد وافقت المؤسسة العامة للشباب والرياضة الجهة المسئولة عن الرياضة في البحرين بالتكفل بنفقات سفر اللاعب إلى كوريا لإجراء الفحص الطبي، نظراً للسمعة الطيبة التي يتمتع بها اللاعب والتزامه بالروح الرياضية وقواعد المنافسة الشريفة، وتقديراً لإنجازاته للرياضة البحرينية.

ويشار إلى أن البطل البحريني طارق الفرساني من أبرز لاعبي كمال الأجسام في البحرين لانجازاته الكبيرة في هذه الرياضة، كما أنه يعد حالياً الأب الروحي للعبة لأنه يقوم بالتدريب واللعب معاً، وقد حظي الفرساني بتقدير القيادة السياسية العليا ممثلة في جلالة ملك البحرين سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عندما أمر بإهدائه وحدة سكنية تقديراً لإنجازاته التي رفع من خلال سمعة البحرين في كافة المحافل الخارجية.

ومن أبرز الإنجازات التي حققها الفرساني للبحرين هي فوزه ببرونزية بطولة آسيا ببوسان 2001 وزن 90 كغ، وفوزه بذهبية بطولة آسيا ببوسان 2002 في وزن 90 كغ، وفضية بطولة آسيا بكازاخستان 2003 وزن 85 كغ ، وذهبية بطولة آسيا بالبحرين 2004 وزن 90 كغ، وفضية دورة الألعاب العالمية 2005 في وزن 90كغ، وذهبية دورة الألعاب الآسيوية بالدوحة 2006 في وزن 90 كغ.

وقامت لجنة المنشطات المنبثقة عن اللجنة الأولمبية البحرينية بعقد اجتماع مع رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وبناء الأجسام محمد عبدالرحيم وبحضور اللاعب نفسه ورئيس لجنة المنشطات الدكتور حسين الحداد، وعدد من المسئولين باللجنة الأولمبية، وأكد الفرساني خلال اللقاء التزامه بتعليمات الاتحاد الدولي نافياً تعاطيه أية منشطات محظورة، مبيناً أن نتيجة العينة (أ) لم تتطرق لنسبة المادة المنشطة التي تم اكتشافها في العينة كما هو متعارف عليه في مثل هذه الحالة.
ويذكر ان لجنة المنشطات الاولمبية تم تشكيلها في شهر نوفمبر الماضي بقرار من المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وذلك تماشيا مع توجيهات اللجنة الاولمبية الدولية بضرورة ايلاء موضوع مكافحة المنشطات الأهمية اللازمة ، كما أن اللجنة تعتبر إحدى الخطوات التنفيذية على طريق الالتزام بالاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي .