قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الشيخ هزاع بن زايد فتح الباب أمام احترافه
نشأت اكرم.. اول عراقي محترف في اوروبا في التاريخ الحديث

العراقي نشأت أكرم يعود للامارات تحضيرا لاحترافه بإنكلترا

هروب القحطاني من مانتشيستر سيتي!

زيد بنيامين ndash; إيلاف : بعد عشرة ايام تقريباً من الاختبارات التي اجراها اللاعب العراقي نشأت أكرم .. نجح لاعب خط الوسط العراقي (23 عاماً) اخيراً في ان يكون اول شباب بلده يلعب في الدوري الممتاز الانكليزي اثر نجاحه في الحصول على اهتمام السويدي سفين غوران اريكسون مدرب النادي ومدرب منتخب انكلترا السابق وباتت مسألة انضمامه محصورة في حصوله على تصاريح العمل في انكلترا وهو امر لا يمثل مشكلة بحسب مدرب مانتشيستر سيتي السويدي سفين غوران اريكسون..

وكان اللاعب قد تخطى بنجاح الفحوص الطبية وبقيت بعض المتعلقات الشخصية في العقد للاتفاق عليها لينتقل من نادي العين الاماراتي الذي يحترف فيه الى نادي مانتشيستر سيتي ..وكان لاعب عراقي اخر هو (يورا ايشايا) قد لعب لفريق بريستول الانكليزي في الخمسينات ولكن نشأت اصبح اول لاعب عراقي يلعب في احدى البطولات الاوروبية الرئيسة في التاريخ الحديث للكرة ..

(الرجل الذي قدم موهبته لانكلترا)

ويعود الفضل في انتقال نشأت الى النادي الانكليزي الى رجل هو (تورد غريب Tord Grip) ويعمل مساعدا للمدرب والذي تابع اللاعب بدوره وتمكن من اكتشافه وتقديمه للمدرب مانتشيستر سيتي السويدي ..

ولد غريب في 13 يناير 1938 وعمل مساعدا لسفين غوران اريكسون في تدريب المنتخب الانكليزي قبيل خروج انكلترا من مونديال 2006

وكان لاكرم والذي مثل منتخب العراق في 48 مباراة دولية تجربة سابقة مع فريق ساندرلاند الا ان الامور لم تسر على مايرام وليؤجل الحلم الى فترة لاحقة حينما اختار اللعب لفريق العين الاماراتي ويعد واحداً من ابرز اللاعبين العراقيين في الجيل الحالي..

( عيد ميلاده الثالث والعشرين مفاجأة)

صورة مشتركة للشيخ هزاع بن زايد واللاعب نشأت أكرم
ولد نشأت اكرم في العاشر من يناير 1984 في مدينة الحلة مركز محافظة بابل جنوب مدينة بغداد العاصمة .. حينما كان في السابعة عشرة انضم الى فريق الشرطة العراقي وظهر في الفريق الاول وكان منذ ظهوره الاول قوياً وتوقع له الكثيرون ان يكون من اهم لاعبي العراق فيما بعد وفي عام 2002 كان تاثيره واضحا مع الشرطة حيث قاد الفريق لاحراز لقب بطولة (ام المعارك) وهي البطولة التي انشئت بعد غزو العراق للكويت وتحمل الاسم العراقي المقابل لـ (عاصفة الصحراء) كما قاد فريق الشرطة الى نهائي الكأس وظهوره مع الفريق اكسبه الظهور مع منتخب شباب العراق ورشح فيما بعد الى افضل لاعب اسيوي شاب ..

( ازمة رواتب.. مع النصر)

بعد غزو العراق انضم نشأت اكرم الى نادي النصر السعودي في عهد المدرب اليوغسلافي لوبيسيا تومباكوفيتش بعد ان شاهده اثناء مشاركته في بطولة الامير فيصل للصداقة في ابها ولكنه سرعان ما ترك النادي بعد خلافات على الرواتب لم يستلمها اللاعب بالاضافة الى عدم الاستقرار التدريبي الذي شهده نادي النصر اذ تغير ثلاثة مدربين في غضون عام واحد هم اليوغسلافي تومباكوفيتش والرواني ميركا ريدينيتش والمصري محسن صالح..

(افضل لاعب اجنبي في السعودية )

انتقل في عام 2004 الى نادي الشباب السعودي وفي موسمه الاول مع الفريق احرزا معا لقب بطولة الدوري الممتاز السعودي وعاد ليحقق ذلك في عام 2006 وحقق جائزة افضل لاعب اجنبي في الدوري السعودي..

في الاول من اغسطس 2007 وقع نشأت عقدا مع نادي العين الاماراتي لمدة موسم واحد مقابل 1 مليون دولار بعد ان نجح مع ابناء بلده (العراق) في احراز لقب بطولة امم اسيا بكرة القدم في الوقت الذي كان فيه الحديث يدور عن قرب انضمامه الى فريق ساندرلاند الانكليزي ..

( الشيخ هزاع بن زايد والباب المفتوح)

وخلال نافذة الانتقالات الشتوية تلقى نشأت اكرم الدعم من الشيخ الاماراتي هزاع بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس ادارة الفريق بالاضافة الى محمد خلفان الرميثي والعديد من مسؤولي فريق العين الاماراتي الذين اكدوا له ان ابواب الفريق سوف تكون مفتوحة امامه في حال جاءته الفرصة للانضمام الى فريق سيتي وانهم لن يقفوا في طريقه..

( مسالة الحصول على تصريحات عمل ليس الا.. )

وجاءت اخر التصريحات من السويدي سفين غوران اريكسون مدرب فريقي سيتي الذي اكد انه يعتقد ان اللاعب قادم لا محالة quot;المسألة مسألة الحصول على تصريحات العمل وليس الا ولا اعتقد ان هذه الامور تشكل عائقاًquot;

واضاف اريكسون quot;انه لاعب جيد جداً وعليه التأقلم مع اسلوب الكرة الانكليزية ولكنه لاعب انيق .. كان احد نجوم بطولة امم اسيا بكرة القدم quot;

واضاف اريكسون quot;يذكرني بمايكل جونسون ، وهو لاعب يستطيع ان يعمل كل شيء على مستوى خطي الدفاع والهجوم في ان واحد ، اعتقد انه سيكون لاعب المستقبل في سيتي، لا ادري ان كان بامكانه ان يلعب هذا الموسم ، لكنني شاهدته يلعب وهو لاعب جيد، تكتيكيا هو اللاعب الانسب لمانتشيستر سيتيquot;..