قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد : حقق ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر فوزا بشق النفس على مضيفه ليفانتي متذيل الترتيب 2-صفر، فيما واصل اسبانيول الثالث معاناته امام الفرق المتعثرة وسقط امام مضيفه الميريا صفر-1 الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. على ملعب quot;سيوداد دي فالنسياquot;، عانى ريال مدريد الامرين ليفوز على ليفانتي الذي كان اخر فريق يفوز على الفريق الملكي في quot;سانتياغو برنابيوquot; في شباط/فبراير الماضي (1-صفر). وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 76 ليسجل الهدف الاول من ركلة جزاء انبرى لها الهولندي رود فان نيستلروي قبل ان يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني قبل دقيقة من النهاية رافعا رصيد فريقه الى 47 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن غريمه برشلونة الثاني الذي كان فاز امس على مورسيا 4-صفر.

وبدا ليفانتي الذي كان يشرف عليه مدرب ريال مدريد الحالي الالماني بيرند شوستر خلال موسم 2004-2005، افضل من ضيفه في الدقائق الاولى من اللقاء رغم فارق الترتيب والمواهب بين الطرفين وكان قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 بكرة رأسية من المدافع البرازيلي الفارو دي اكوينو اثر ركلة حرة لكن الحارس ايكر كاسياس انقذ الفريق الملكي ببراعة.

وانتظر ريال مدريد الذي افتقد جهود مدافعه سيرجيو راموس للايقاف والمالي مامادو ديارا لمشاركته في كأس امم افريقيا 2008 اضافة الى المصابين الهولندي اريين روبن والارجنتيني غابرييل هاينتسه والالماني كريستوف ميتسلدر، حتى الدقيقة 22 ليهدد مرمى ليفانتي بعد ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة الى البرازيلي جوليو باتيستا الذي سدد من مسافة قريبة لكن الحارس الصربي فلادان كويوفيتش تدخل ببراعة ثم وصلت الى القائد راوول غونزاليز الذي تابعها لكن المدافع البرازيلي لويس مانويل روبياليس ابعدها عن خط المرمى، وغابت الفرص في الوقت المتبقي من الشوط الاول.

ومع بداية الثاني، كاد بدرو سانشيز خيل يفاجىء الحارس كاسياس بتسديدة قوية اطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من الهولندي الغاني الاصل مصطفى ريغا لكن الكرة مرت بجانب القائم الايمن (49).

وكان باتيستا قريبا من افتتاح التسجيل لريال مدريد الا ان الحارس ابعد الكرة عن خط المرمى لكن الفرصة بقيت قائمة بسبب فشل الدفاع في ابعادها فوصلت الى ميغيل توريس غوميز الذي ارتدت محاولته من القائم الايسر (53).

وترك باتيستا مكانه لخوسيه ماريا غوتي (56) فنشط اداء فريق العاصمة الذي عانده الحظ عندما ارتدت تسديدة البرازيلي روبينيو من القائم (68). وزج شوستر بالارجنتيني غونزالو هيغوين بدلا من الهولندي ويسلي شنايدر (70) سعيا الى نقاط المباراة الثلاث فحصل على مبتغاه عندما ارتدت عرضية هيغوين من يد خوسيه سيرانو داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها فان نيستلروي بنجاح (76). ثم عزز اللاعب نفسه تقدم ريال في الدقيقة 89 من كرة اطلقها بيمناه من حدود المنطقة رافعا رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وعلى quot;ستاديو ميديتيرانيوquot;، سجل النيجيري كالو اوتشي هدف الميريا الوحيد في الدقيقة 88 ليضع حدا لتألق اسبانيول الذي لم يذق طعم الهزيمة في 14 مباراة منذ 22 ايلول/سبتمبر الماضي اي منذ خسارته امام ريكرياتيوفو هويلفا 1-2 في المرحلة الرابعة من الدوري.

واكدت الهزيمة الجديدة واقع معاناة اسبانيول صاحب المركز الثالث مع الفرق الضعيفة اذ ان الخسارتين السابقتين كانتا امام ريكرياتيفو وبلد الوليد. وفرط اسبانيول بفرصة البقاء على بعد نقطة من جاره برشلونة الثاني فتجمد رصيده عند 36 نقطة، بينما انتقل الفائز من المركز السابع عشر الى العاشر وله 23 نقطة.

وعلى ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot;، استفاد اتلتيكو مدريد من سقوط اسبانيول ليخطف المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه فالنسيا بهدف سجله الارجنتيني سيرجيو اوغيرو مستفيدا من خطأ فادح للحارس الالماني تيمو هيلدبراند الذي افلت الكرة امام المهاجم القناص (28) ما سمح للاخير برفع رصيده الى 9 اهداف ورصيد فريقه الى 37 نقطة.

وثأر اتلتيكو مدريد بالتالي لهزيمته الموسم الماضي ذهابا (صفر-1) وايابا (1-3)، فيما واصل فالنسيا عروضه المخيبة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان الذي تسبب برحيل بعض نجوم الفريق وفي طريقه للتخلي عن لاعبين جدد من خلال تبنيه سياسة ادخال دم جديد الى الفريق.

وعلى quot;ستاديو ال مادريغالquot;، استعاد فياريال توزانه بعد هزيمته الثقيلة امام اسبانيول في المرحلة السابقة (صفر-3)، وعمق جراح ضيفه ديبورتيفو كورونا بالفوز عليه 4-3.

وافتتح ديبورتيفو كورونا الذي شارك بحارسه الثالث فابريسيو اغوستو راميريز بسبب ايقاف الحارسين الاسرائيلي دودو اوارتي والاوروغوياني غوستافو مونوا بسبب عراكهما امس الاول الجمعة، التسجيل في الدقيقة 27 من ركلة جزاء نفذها سيرجيو، وعادل فياريال في الدقيقة 31 من ركلة جزاء ايضا انبرى لها الايطالي جوزيبي روسي الذي رفع رصيده الى 8 اهداف.

وفي الشوط الثاني تقدم ديبورتيفو مجددا بواسطة المدافع بابلو امو (59)، قبل يعادل التركي نهاد قهوجي النتيجة (67) ثم منح اللاعب نفسه فياريال التقدم بعد دقيقتين فقط قبل ان يعزز هذا التقدم الدنماركي يون دال توماسون من ركلة جزاء (81).

ونجح ديبورتيفو الذي لعب بعشرة لاعبين في اخر عشر دقائق بعد طرد امو، في تقليص الفارق في الدقيقة الاخيرة عبر اندريس غواردادو. واصبح ديبورتيفو المتوج بلقب الدوري عام 2000 مهددا بشكل فعلي بالهبوط الى الدرجة الثانية بعد ان فشل في تحقيق فوزه الثاني في اخر عشر مباريات، فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير. ورفع فياريال رصيده الى 35 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب quot;ال سادارquot;، تغلب راسينغ سانتاندر السادس على مضيفه المتعثر اوساسونا بهدفين سجلهما غونزالو كولسا (82) وبابلو الفاريز (83).

وعلى ملعب quot;لا روماريداquot;، تعادل سرقسطة مع ضيفه مايوركا بهدفين سجلهما الارجنتيني دييغو ميليتو (24 و38) رافعا رصيده الى 11 هدفا الموسم، مقابل هدفين لفرناندو فاريلا (18) ودانييل غيزا (62).

وفشل سرقسطة بالتالي في تحقيق الفوز للمرة التاسعة على التوالي في الدوري (5 تعادلات و4 هزائم).

وتغلب بلد الوليد على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين سجلهما خوسيبا لورنتي (7 و24) الذي رفع رصيده الى 7 اهداف، مقابل هدف للارجنتيني خافيير غاليغو كاموناس (45).

وسقط خيتافي امام مضيفه ريال بيتيس بهدفين لروبن ديلا ريد (62 من ركلة جزاء) ومانو دل مورال (78)، مقابل ثلاثة اهداف سجلها الارجنتيني ماريانو بافوني (4) والبرازيلي لويس ادواردو شميدت quot;ايدوquot; (34) ودافيد بيلينغر (60 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 47 نقطة من 19 مباراة
2- برشلونة 40 من 19
3- اتلتيكو مدريد 37 من 19
4- اسبانيول 36 من 19
5- فياريال 35 من 19