ميونيخ (المانيا) قدم فريق quot;بي ام دبليو ساوبرquot; الاثنين في ميونيخ سيارته الجديدة quot;أف 1-08quot; التي سينافس فيها ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد لموسم 2008.وquot;أف 1-08quot; هي ثالث سيارة يدفع بها المصنع الالماني الى الفئة الاولى منذ دخوله البطولة شريكا لساوبر في 2005 وقد ظهرت بتصميم مميز عند المقدمة ومقصورة القيادة ومحيط الاطارات.واعتبر فريق quot;بي ام دبليوquot; مفاجأة الموسم الماضي بعد الاداء القوي الذي اظهره سائقه الالماني نيك هايدفيلد وهو يأمل عبر سيارته الجديدة اظهار تحسن ضروري في سعيه للحاق بركب فريقي الصدارة فيراري وماكلارين مرسيدس علما ان الفريق الالماني انهى البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الصانعين بعد العقوبة التي انزلت بماكلارين على خلفية تجسسه على غريمه فيراري.

وقال مدير رياضة المحركات في quot;بي أم دبليوquot; ماريو تايسن عقب الكشف عن السيارة الجديدة: quot;لقد قطعنا طريقا طويلا في عامين ونصف فقط منذ تأسيس الفريق اذ قدمنا في موسمين متتاليين مستوى طيبا ووضعنا مجهودا كبيرا الان في العمل على السيارة الجديدة. quot;أف 1-08quot; فيها جميع الامور التي تعلمناها واختبرناها في العامين الماضيين وهي ستكون خطوة كبيرة نحو الامامquot;. واضاف: quot;انا واثق انه بامكاننا استئناف المعركة مع سيارات فرق المقدمة التي جاريناها في الموسمين الماضيينquot;.

وسبق ان جدد quot;بي أم دبليوquot; ثقته بهايدفيلد وزميله البولندي روبرت كوبيتسا الذي سيبقى مع الفريق للموسم الثالث على التوالي وقال تايسن في هذا الصدد: quot;اعتقد انهما افضل سائقين يمكن ان نعتمد عليهما واشعر انه يمكنهما التطور وخصوصا هذه السنة حيث يفترض ان تساعدهما السيارة المحدثة بشكل لم تعرفه تلك التي دخلنا بها العام الماضي. كما ان هناك علاقة جيدة بين السائقين والفريق التقني وهو امر اساسي للنجاحquot;.