قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة : يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره الكويتي في مباراة دولية دولية غدا الاربعاء على استاد البحرين الوطني ضمن استعداداتهما لخوض غمار الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2010 في جنوب أفريقيا. وتلعب البحرين في التصفيات في المجموعة الثانية إلى جانب عمان وتايلاند واليابان، والكويت في المجموعة الخامسة مع ايران وسوريا والامارات.

وستكون التجربة الودية الأولى للمنتخب البحريني استعدادا لمواجهة عمان في اولى مبارياته في التصفيات في السادس من شباط/فبراير المقبل، على ان يلتقي قبلها اليمن وسوريا وديا ايضا، بينما هي التجربة الرسمية الرابعة للمنتخب الكويتي الذي سيحل ضيفا على الامارات في بداية التصفيات.
وكانت الكويت خسرت تجربتها الاولى أمام منتخب ساحل العاج في الكويت السبت الماضي، وقبلها تفوقت على لبنان 3-2، ولعبت أمام فريق فاشاش المجري مباراتين ففازت في الاولى 2-صفر وتعادلت في الثانية 1-1.

ويسعى مدرب المنتخب البحريني التشيكي ميلان ماتشالا إلى اشراك أكبر عدد من اللاعبين ضد الكويت للاطلاع على مستوياتهم، وخصوصا وان تشكيلته اعتمدت على مجموعة من اللاعبين من الدوري المحلي، وضمت عددا من الوجوه الجديدة التي برزت وتألقت في الفترة الماضية من بينهم سيد حسن عيسى وراشد جمال وعلم الدين حامد وراشد العلان، إلى جانب المحترفين في الكويت وهم علاء حبيل وعبدالله المرزوقي (الكويت) ومحمد حسين (القادسية) ومحمود جلال (السالمية) واسماعيل عبد اللطيف (العربي)، فيما خلت قائمة ماتشالا من اللاعبين المحترفين في الدوري القطري، حيث فضل استدعاءهم حسب أنظمة الاتحاد الدولي (فيفا) قبل المواجهات الرسمية المعتمدة ب72 ساعة.

يذكر ان البحرين تفوقت على الكويت في اللقاءات الثمانية الأخيرة التي جمعتهما، ويعود آخر فوز للكويت على البحرين الى شباط/فبراير 2001 في لقاء الذهاب من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2002.