ميلانو: قال نادي انترناسيونالي بطل دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء انه ضم مانيشي لاعب خط وسط منتخب البرتغال من اتليتيكو مدريد الاسباني على سبيل الاعارة حتى يونيو حزيران القادم.وقال انترناسيونالي بموقعه على الانترنت بعد اتمام الصفقة عقب ايام من المفاوضات quot;أصبح مانيشي لاعبا في انترناسيونالي الان. وقع هذا الصباح بعد انهاء الفحوص الطبية على عقد مع النادي يمتد حتى 30 يونيو 2008.quot;وذكرت تقارير اعلامية ان العقد يحوي بندا يسمح لانترناسيونالي بشراء مانيشي بشكل دائم مقابل ستة ملايين يورو (تسعة ملايين دولار).

ولعب مانيشي (30 عاما) دورا مهما مع بورتو البرتغالي الذي فاز بكأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 ودوري ابطال اوروبا عام 2004 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

كما شارك مانيشي مع منتخب البرتغال الذي وصل لنهائي كأس الامم الاوروبية عام 2004 على أرضه والدور قبل النهائي لكأس العالم في المانيا عام 2006.

وركز انترناسيونالي الذي يتصدر الدوري الايطالي متقدما بفارق سبع نقاط على اقرب منافسيه اهتمامه على ضم مانيشي بعدما ابتلي خط وسط الفريق بالاصابات.

ويبذل الفرنسي باتريك فييرا والبرتغالي لويس فيجو جهودا مضنية من أجل العودة للمباريات بعد الابتعاد طويلا عن الملاعب بسبب الاصابة وسيغيب الفرنسي أوليفييه داكور عن بقية مباريات الموسم بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة فيما عاد الصربي ديان ستانكوفيتش للملاعب مؤخرا بعد التعافي من اصابة في كعب القدم.

واضطر روبرتو مانشيني مدرب انترناسيونالي للاستعانة بالمدافع الروماني كريستيان شيفو في وسط الملعب لكن وصول مانيشي يعني عودة شيفو للدفاع بعد اصابة الارجنتيني والتر صمويل التي قد تبعده عن باقي مباريات الموسم الحالي.

وانضم مانيشي الى اتليتيكو مدريد في 2006 وتألق من جديد بعد فترتين مخيبتين للامال في دينامو موسكو الروسي وتشيلسي الانجليزي.

لكن اللاعب البرتغالي اصطدم بخافيير اجويري مدرب الفريق الاسباني وحرص على الانتقال بعيدا حتى يعزز فرصه في الحصول على مكان بالتشكيلة الاساسية لمنتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الاوروبية في 2008.