قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي : يسعى العداء الاثيوبي هايلي جبريسيلاسي، بطل اولمبياد اتلانتا 1996 وسيدني 2000 لمسافة 10 الاف م، وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراتون الى تحسين رقمه عندما يشارك غدا الجمعة في ماراتون دبي الدولي العاشر. ويشارك في السباق نحو 1300 عداء وعداءة. وكان جبريسيلاسي حطم الرقم العالمي في 30 ايلول/سبتمبر الماضي في ماراتون برلين بتسجيله 26ر04ر2 ساعة. والرقم السابق كان في حوزة الكيني بول تيرغات وقدره 55ر04ر2 ساعة وسجله في برلين بالذات.

ويعد ماراتون دبي في نسخته الحالية السباق الاغنى في العالم حيث سينال الفائز في فئتي الرجال والسيدات مبلغ مليون دولار، فضلا عن مبلغ مماثل لمن ينجح في كسر الرقم العالمي. وقال المنسق العام للماراتون احمد الكمالي quot;ان الاحتفال بالنسخة العاشرة من ماراتون دبي يعني لنا الكثير ويذكرنا بالكثير من العمل والجهد الذي بذل حتى وصل الى ما وصل اليه هذا السباقquot;. عضو الاتحاد الدولي للماراتون وسباقات العدو بول هودسون اعتبر ان quot;المسار الجديد لماراتون دبي يتوافق مع قوانين سباقات الماراتون الدولية الرئيسية التي تقام حول العالمquot;، وعرض لوحة quot;تظهر المقارنة بين اكبر ثلاثة سباقات للماراتون في العالم وهي بوسطن ونيويورك ودبيquot;، واعتبر انه quot;يجب قياس كل سباق عدو رئيسي حتى آخر بوصة بغض النظر عن موقع اقامته في العالم، وان نفس المقاييس الدقيقة تطبق في كل السباقاتquot;.

اما جبريسيلاسي فقال بدوره quot;رغم ثراء ماراتون دبي باعتباره الاغنى في العالم، فان الجانب المادي ليس الدافع الوحيد لمشاركتي، بل انني ساحاول تحقيق انجاز جديدquot;.