سامي الجابر
إيلاف من الرياض : تتواصل الإستعدادات على قدم وساق من إنجاح فعاليات مهرجان تكريم النجم السعودي الكبير سامي الجابر، حيث أعلنت شركة (موبايلي) الراعي الرسمي لمهرجان تكريم الجابر، أن استعدادتها لهذه الحدث الكبير متواصلة بشكل جدي، مؤكدة أن رعايتها لمهرجان الجابر هو حدث كبير لما يمثله سامي الجابر من رمز وطني خدم المملكة العربية السعودية وساهم في رفع رايتها داخليًا وخارجيًا على مدى عقدين من الزمان.

وأكدت شركة (موبايلي) أنها تحرص كل الحرص في كل فعالية رياضية تتبناها على أن تظهر بالمظهر اللائق وأن تضع بصمة واضحة في النشاط الرياضي والشبابي في المملكة تحقيقًا لمصلحة الوطن ومصلحة الشركة التي هي أصلاً تنتمي إلى الوطن حيث هي مملوكة بنسبة 65من الحكومة السعودية والمواطنين السعوديين ويمثل 80 في المئة من منتسبيها من شباب الوطن.

وأعلنت (موبايلي) أنها وضعت مبالغ كبيرة غير ما تم دفعه إلى الكابتن سامى الجابر لرعاية المهرجان، حيث أحضرت شركة أوروبية متخصصة لإقامة الفعاليات المتنوعة ، كما تم تجنيد كثير من الشباب لإدارة المهرجان بشكل احترافي، إلى جانب حملة إعلانية واسعة في الشوارع وعلى الطرقات وسوف يكون هنالك ايضًا إعلانات تلفزيونية عن اعتزال مهرجان سامي الجابر، وهذه كلها ربما تحدث لأول مرة في العالم العربي لمهرجان اعتزال لاعب.

وأكدت الشركة أن سعر 60 ريالاً إلى 120للتذكرة الواحدة على الدرجات الأولى والثانية والثالثة هو سعر معقول نظرًا لما تم من ترتيب كبير ونظرا لمكانة اللاعب والفريق.

وأعربت ( موبايلي ) عن دهشتها من أن جميع تذاكر المنصة والذهبية تم حجزها حتى قبل طباعتها، حيث وصلت الشركة طلبات منذ فترة طويلة اكثر من المقاعد المتاحة، على الرغم منأن اسعار هاتين الدرجتين هي بين ألف وألفي ريال.

ومن المقرر أن يقوم تلفزيون وراديو العرب (أي ار تي) ببث مباراة الاعتزال مع مانشستر يوناتيد بعدما حصل على حقوق البث كاملة وسوف يتولى التلفزيون التغطية اعتبارًا من يوم امس الخميس، كما سوف يتم نقل المباراة على الهواء مباشرة على تلفزيون (مان يونايتد) الانكليزي ايضًا. كما حصلت شركة (صلة) على حقوق ترويج اللوحات الإعلانية في الملعب والتي سوف يكون جزءًا منها إعلانات تابعة لفريق مانشستر يونايتد وشركات اخرى.

وسيشاهد الجمهور إضافة الى المباراة فعاليات متنوعة، تمتد لساعتين وذلك قبل المباراة ابتداء من الساعة الخامسة والنصف وقبيل المباراة التي سوف تبدأ الساعة الثامنة من مساء الاثنين المقبل على استاد الملك فهد.

وستشمل المباراة فعاليات كثيرة من الفقرات الممتعة للجماهير وسوف يتم توزيع قمصان تشجيعية ولوحات على كل الحضور تحمل الرقم 9 كما سوف يتم عرض مقاطع فيديو على شاشات كبيرة داخل الاستاد عن مسيرة الكابتن سامي الجابر تحتوي على أجمل أهدافه ولقطات متنوعة من مبارياته. وسيتزين استاد الملك فهد بعروض الليزر والعروض النارية.

على صعيد آخر، قدمت إدارة نادي النصر اعتذارها رسميًا لنظيرتها في نادي الهلال حول طلب مشاركة قائد الفريق النصراوي احمد البحري في مباراة اعتزال قائد المنتخب السعودي والهلال السابق سامي الجابر .

وكانت الادارة النصراوية قد تلقت طلب مشاركة البحري يوم امس، إلا أنها ردت بالاعتذار لارتباط احمد البحري في مباراة رسمية مع النصر ضد الوطني عصر يوم الثلاثاء حيث سيغادر البحري مع بعثة النصر عصر يوم الاثنين لمدينة تبوك .

يذكر أن مهرجان سامي الجابر سيحظى بتشريف الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد .