هشام علي من الدوحة : تتواصل الاستعدادات في اتحاد الكرة القطري لاستضافة بطولة الصداقة الدولية لكرة القدم مع بدء العد التنازلي لانطلاقها حيث تنطلق يوم الأحد المقبل .وهذا دفع المسئولون عن البطولة إلى التواصل في العمل والاطمئنان على كل الامور التي تساهم في انجاح البطولة التي تقام سنويا وتحظى بنجاح كبير وهذه المرة تقام لمنتخبان الشباب حيث يشارك فيها ثمانية منتخبات من بينها العنابي الشاب وضمت المجموعة الاولى كل من قطر والصين وقبرص واوزبكستان امام المجموعة الثانية فتضم كل من بولندا والمانيا ومصر واليابان .

وستأهل من كل مجموعة فريقان الى الدور نصف النهائي ويلتقي اول مع ثاني كل مجموعة ليتأهل الفائزان الى النهائي .

ومن اجل الوقوف على اخرى الاستعدادات والاطمئنان على سيرها فقد ترأس حمد صالح المناعي مدير بطولة الصداقة الدولية للشباب التي سنطلق يوم الاحد المقبل اجتماعا للجان البطولة في قاعة اجتماعات الاتحاد حيث اطلع المناعي على ما انجزته اللجان من عمل استعدادا للبطولة ووفق الخطة التي وضعت لها والتي كانت دائما محور نقاش بين اعضاء اللجان الذين يواصلون عملهم بكل جدية وتفان .

وحول الاجتماع الفني الفني قال المناعي انه سيعقد يوم السبت بحضور ممثلي المنتخبات وحكام البطولة وسيتم خلال الاجتماع قراءة التعليمات الخاصة بالبطولة ونظامها.

واشار ان المنتخبات قسمت الى مجموعتين وستقيم الاولى في فندق الميللينوم والثانية برمادا فيما سيكون فندق ريجنسي مقرا لحكام البطولة.

وحول المستوى المتوقع قال المناعي ان البطولة للشباب تختلف عنا غيرها من البطولات السابقة التي كانت تقام للمنتخبات الاولمبية وشهدت الكثير من التالق الكروي والمستوى الفني الرفيع ومنذ انطلاقها وحتى الان شهدت العديد من المشاركات لمنتخبات معروفة و كشفت نجوما اصبح حضورهم واضحا في منتخبات بلدانهم ومنهم كاكا افضل لاعب في العالم حاليا .

وحتما ان كل بطولة ستكون فرصة الذين سيكون لهم شأن كبير جدا في عالم الكرة سواء على مستوى منتخبات بلدانهم او مع الاندية التي يمثلونها فضلا اكتشاف اللاعبين الموهوبين.

واعرب عن ثقته بنجاح البطولة من الناحية التنظيمية وهو شئ ليس بجديد علينا قياسا لما لدينا من خبرة اكتسبت من خلال تنظيم العديد من البطولات واصبح التظيم سهلا بفضل الخبرة التي تمكلها الكفاءات القطرية.

كما سنقوم بتخصيص جائزة لافضل لاعب في كل من مباراة وسيعلن عن اسم الشركة التي ستقوم برعاية ذلك يوم السبت المقبل .

اما عن الجوائز التي ستمنح الى المنتخبات المشاركة الفائزة بالمركز الأول قال المناعي انها تختلف عن جوائز المنتخبات الاولمبية وان الفائز الأول سيحصل على 80 الف دولار والثاني سيحصل على 60 الف دولار اما الفريق الحاصل على المركز الثالث سيحصل على جائزة مالية قدرها 40 الف دولار

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد حددت ملاعب التدريب وأرسلتها الى المنتخبات المشاركة بالبطولة وستكون في الملاعب الفرعية لبعض اندية الدرجة الاولى والثانية .