فاز الأسطورة وخذله الأرنب!
كمال طه


* علت هامة دبي أمس فوق هامات المدن الشهيرة بتنظيم laquo;الماراثوناتraquo; في العالم، وحققت نجاحاً غير مسبوق يُضاف إلى نجاحاتها السابقة باستضافتها لأضخم حدث لأم الألعاب تشهده منطقة الخليج والشرق الأوسط.

* وذلك بمشاركة أكبر عدد من المتسابقين محترفين وهواة من الجنسين رجالاً ونساءً وأطفالاً أيضاً في الماراثون العظيم بلغ عددهم وفق آخر إحصائية رسمية صدرت من اللجنة المنظمة 14 ألفاً و789 يمثلون 92 دولة.

* إنه رقم قياسي سجله ماراثون دبي العالمي وهو يكمل عامه العاشر يوم 18 يناير 2008، ليس في نسبة المشاركين فقط، بل في كل النواحي الأخرى التنظيمية والفنية والجماهيرية والتغطية الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية المنقولة عبر قناة دبي الرياضية إلى قنوات سكاي سبورت بالمملكة المتحدة وفوكس سبورت بأستراليا وتن سبورت شبه القارة الهندية، وإندونيسيا وهونج كونج وستارت هوب سنغافورة وسوبر سبورت إفريقيا والشوتايم.

* كان كل شيء رائعاً بالأمس، حيث قامت كل اللجان بما أوكل إليها من أعمال.. فشهدنا أيضاً مهرجاناً ثقافياً وليس سباقاً للجري، فقد امتزجت فنون المشاركين، واختلطت ألوانهم وأزياؤهم وشعاراتهم وأهازيجهم فرحين مساهمين في إنجاح هذا الحدث.

* وانطلق السباق في موعده في السابعة صباحاً في انسياب.. وبلا عوائق.. وبلا تعطيل أو توقف بسبب فتح جسر القرهود كما حدث من قبل كما روى المنسق العام أحمد الكمالي، لأن المسار الجديد هذا العام اختلف تماماً.

* حيث أغلقت هيئة الطرق والمواصلات بعض الشوارع والتقاطعات الرئيسية في بر دبي وحوَّلت حركة السير إلى طرق بديلة فكفل ذلك سلامة المتسابقين والعبور الآمن لهم حتى نهاية السباق.

* ولكن الأرنب laquo;البيس بيكرraquo; خذل العداء الاثيوبي الأسطورة عندما تخلى عنه في تسريعه في النصف ساعة الأخيرة من السباق وتركه يعدو وحيداً، ما جعله يبطئ قليلاً ويفوز بالسباق وبطولة الماراثون وتضيع منه فرصة تحطيم رقمه السابق المسجل في برلين وهو 26. 4. 2 ساعة وتسجيل رقم قياسي جديد لينال المليون دولار المرصودة من دبي القابضة.

* فاكتفى بجائزة السباق وهي 250 ألف دولار وتقبَّل ذلك بكل روح رياضية عالية لأنه بطل.

كلمات لها إيقاع

* لقد سجَّل جبراسيلاسي زمناً قدره 53. 4. 2 ساعة، وكان يحتاج إلى 28 ثانية فقط لكسر الرقم ومنحه مليون دولار أخرى أيضاً من شركة أديداس! يا خسارة..! وراءها الأرنب.

* والعزاء أن العدَّاءات الإثيوبيات اكتسحن سباق السيدات وفزن بالمراكز الثلاثة الأولى تباعاً.. ونلن مبلغ 400 ألف دولار.. يستاهلون.

نقلا عن البيان بتاريخ 19 يناير 2008