قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسام غالي وعواد
عبدالرحمن فهمي

بين يوم وليلة اصبح حسام غالي هو quot;عواد الجديد الذي باع ارضه شوفوا طوله وعرضهquot;.. كان حسام غالي هو quot;نجم الاسبوعquot;!!!.. كان هو الموضوع النجدة للصحف والمجلات وقنوات التليفزيونات العديدة التي تبحث عن أي شيء لتملأ الفراغ وساعات الارسال!!! وتسويد الصفحات!!!
قالت الصحف والقنوات التليفزيونية انه ارتكب جريمة في حق البلد!!! .. عديم الولاء لبلده يبحث عن مصلحته الخاصة.. بل تمادي البعض وقال انه خائن هارب من الميدان تاركا واجبه الوطني ويستحق العقاب؟!!

- لماذا ايها الكتاب والنقاد والمحللون؟؟!
- لان حسام غالي ترك المنتخب وسافر لينضم الي نادي انجليزي اسمه quot;ديربي كاونتيquot; في ذيل دوري انجلترا!!! والبلد في اشد الحاجة اليه؟؟!
- طيب من الذي يقرر ان البلد في اشد الحاجة اليه؟؟ .. من الذي يري ان سفره سيحدث فراغا ومشكلة في الفريق القومي؟؟؟.. هل انتم ايها محللو آخر الزمن ونقاد اليوم ورحم الله نقاد الأمس الكبار.. أم حسن شحاتة وجهازه الفني المتحمل مسئولية الفريق؟؟ .. ثم هل سافر حسام غالي من نفسه أم أن حسن شحاتة هو الذي سمح له بذلك؟؟.. واذا كان قد اخذ الاذن من مدربه هل يكون هاربا من الميدان؟؟؟

ثم هل حسام غالي هو مختار التيتش رئيس فريق مصر في أولمبياد باريس 1924 الذي كان لابد من سفره رغم ان امتحانات التوجيهية quot;الثانوية العامة الآنquot; في نفس موعد الاولمبياد فقرر سعد زغلول ارسال لجنة امتحان الي باريس ليتم امتحانه داخل السفارة؟؟
هل حسام غالي هو صالح سليم كابتن الاهلي وكان عنده امتحان في كلية التجارة جامعة القاهرة ينتهي في الساعة الواحدة وعنده مباراة مع النادي المصري ببورسعيد الساعة الثالثة بعد ظهر نفس اليوم .. وما ادراك ما النادي المصري ايامها.. فاضطر أحمد باشا عبود ان يأخذه معه بالطائرة من جامعة القاهرة الي مطار بورسعيد ليلحق بالمباراة؟؟؟

- هل حسام غالي في نفس هذا الموقف؟!
- الاجابة.. ابدا .. بل ان البعض هاجم حسن شحاتة لاختياره حسام غالي الذي لم يلعب في ناديه توتنهام منذ شهور!!! جالسا علي دكة الاحتياطي.
ثم حسام غالي كان في تفكير الجهاز الفني احتياطيا للنجوم الجاهزة التي تلعب كل يوم مثل أحمد حسن وحسني عبدربه ومحمد شوقي وحسن مصطفي ومعهم أبوتريكة اذا لم يلعب متقدما ومحمد زيدان.. خط وسط الفريق المصري اكثر الخطوط مليء بالنجوم.. ثم حسام غالي ليس دروجبا ولا صامويل إيتو مثل مختار التيتش وصالح سليم بالنسبة لفرقهما.

ثم انني لا اريد أن ادافع عن اتحاد الكرة فهو اقدر في الدفاع عن نفسه.. ولكن البعض يشركه في quot;جريمة الهروبquot; ويتهم الاتحاد بأنه ايضا خائن لبلده!!!!... أو علي الاقل اتحاد quot;ضعيفquot; لم يتخذ قرارا تربويا رادعا بحرمان حسام غالي من اللعب باسم مصر مدي الحياة!!! كأبسط حق من حقوق هذا البلد!!!

وكأن حسام سافر خلسة من وراء المنتخب والجهاز الفني واتحاد الكرة!!!! رغم ان الذي قطع له تذكرة العودة اداري المنتخب وودعه كل افراد الجهاز!!!
الحمد لله ان quot;بعضquot; اعضاء الاتحاد لم ينتبهوا الي كلام محللي ونقاد آخر الزمن... لينتهزوها فرصة ينتظروها من زمان ليهاجموا حسن شحاتة المسئول عن الاستغناء عن حسام غالي!!!!
المسئول الأول عن كل هذه الضجة هي الصفحات البيضاء الكثيرة جداً المطلوب تسويدها كل يوم.. والساعات الطويلة علي الشاشة المطلوب ملؤها بأي كلام فارغ!!!!!!

نقلا عن الجمهورية بتاريخ 22 يناير 2008