ملبورن (استراليا) : تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفنلندي ياركو نييمينن الرابع والعشرين 7-5 و6-3 و6-1 اليوم الثلاثاء على ملاعب ملبورن. ويلتقي نادال في دور الاربعة مع الروسي ميخائيل يوجني الرابع عشر او الفرنسي جو ويلفريد تسونغا. وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها نادال نصف نهائي البطولة الاسترالية بعد ان توقف مشواره عند حاجز دور الثمانية في النسخة الماضية.

وعبر نادال عن سعادته بالفوز قائلا quot;انا سعيد جدا بتأهلي الى نصف النهائي، انها بطولة مهمة بالنسبة لي لتحقيق بداية جيدة في الموسمquot;. وتابع quot;لم تكن المباراة سهلة، فقد حصل منافسي على فرصة لحسم المجموعة الاولى، وسنحت له بعض الفرص للتقدم ايضا في المجموعة الثانية، لقد لعب جيدا اليومquot;. ويملك نادال فرصة انتزاع المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من السويسري روجيه فيدرر الذي يحتله منذ شباط/فبراير عام 2004 وذلك في حال توج بطلا في ملبورن وخرج فيدرر من ربع النهائي امام الاميركي جيمس بلاك.

كما تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة الى نصف نهائي البطولة للمرة الاولى في مسيرته ايضا باخراجها حاملة اللقب الاميركية سيرينا وليامس السابعة اثر فوزها عليها 6-3 و6-4. وتواجه يانكوفيتش في نصف النهائي البلجيكية جوستين هينان الاولى او الروسية ماريا شارابوفا الخامسة اللتين تلتقيان اليوم ايضا. وقالت يانكوفيتش quot;انا سعيدة جدا لتأهلي الى نصف النهائي خصوصا انني لم اتوقع ذلك بعد الاصابات التي لحقت بيquot;، مضيفة quot;كانت مباراة رائعة اذ لم افكر ابدا بأنني سأتغلب على حاملة اللقب وعلى لاعبة كبيرة مثل سيرينا وليامس لان ذلك لا يحصل كل دائماquot;.