قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض : يسعى الاتحاد حامل اللقب الى الابتعاد بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الطائي ضمن مباريات المرحلة السابعة عشرة المقررة غدا الخميس. ويلعب ايضا نجران مع الهلال، والنصر مع الاهلي، والشباب مع القادسية، والوطني مع الوحدة، والاتفاق مع الحزم. على استاد مدينة الامير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل، يلتقي الطائي الحادي عشر (7 نقاط) والاتحاد (37 نقطة) حيث يسعى كل فريق للفوز بالنقاط الثلاث رغم تفاوت الطموح بينهما، فالاتحاد يأمل في الابتعاد عن اقرب ملاحقية بينما يريد الطائي وضع حد لسلسلة هزائمه.

ويعتبر الاتحاد الطرف الافضل من الناحية الفنية والاقرب الى الفوز عطفا على نتائجه السابقة ولكن ظروف الطائي تحتم عليه تقديم عرض قوي والفوز باللقاء اذا اراد البقاء ضمن الكبار. وتزخر تشكيلة الاتحاد بقيادة المدرب البرازيلي سواريز بالنجوم ابرزهم الفيس وكيتا وتشيكو ومحمد نور ومناف ابو شقير وحمد المنتشري ورضا تكر والحارس تيسير آل نتيف. ويحل الهلال الثاني (32 نقطة) ضيفا ثقيلا على نجران العاشر (15 نقطة) في مباراة ثأرية بالنسبة الى الاول الذي لقي خسارة مفاجئة امام منافسه في الدور الاول على ارضه وبين جمهوره. وتأتي المباراة عقب فوز الهلال المدعم بعدد من نجوم الاندية السعودية الاخرى على مانشستر يونايتد الانكليزي 3-2 في مباراة اعتزال سامي الجابر.
ويسعى الهلال الى مواصلة انتصاراته ومطاردة الاتحاد على الصدارة لكن نجران ليس فريقا سهلا على ملعبه.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يستضيف النصر الرابع (25 نقطة) الاهلي السادس (22). وتكمن أهمية المباراة بالنسبة للفريقين في تحسين المراكز بعد أن فقدا فرصة المنافسة على اللقب الدوري نظرا للفارق الكبير بينهما وبين المتصدرين. النصر يخوض اللقاء بصفوف مكتملة بعد عودة رباعي المنتخب الاولمبي احمد المبارك ومحسن القرني وإبراهيم شراحيلي وكميل الوباري، فضلا عن ان المدرب الأرجنتيني دانيال أساد يعول على عدد آخر من اللاعبين ابرزهم صانع الالعاب التونسي عبد الكريم النفطي والبرازيلي التون والهداف حمد الشهراني وسعد الحارثي.

أما الأهلي، فيرغب مدربه الصربي نيبوشيا في اعادته الى الانتصارات بعد هزيمته الأخيرة في مباراة الدربي أمام منافسه التقليدي الاتحاد، ويعتمد كثيرا على الثلاثي البرازيلي سيلفا وبيانو وكايو. وسيفتقد الاهلي جهود حسين عبد الغني المصاب حيث سيشارك محمد مسعد بديلا عنه في مركز الظهير الأيسر. وعلى استاد الامير فيصل بن فهد في الملز، يلتقي الشباب الثالث (29 نقطة) والقادسية الاخير (5 نقاط)، الاول يسعى لمواصلة المنافسة على الصدارة آملا في تعثرالاتحاد والهلال، والثاني يتمسك بالامل لتجنب الهبوط. ويحل الوحدة (19 نقطة) ضيفا على الوطني (18) في تبوك، ويستضيف الاتفاق الخامس (24) الحزم الثامن (19).